كومان يدير ظهره لنجوم برشلونة ويشيد بالصفقات الجديدة

2021-07-19 01:07
الهولندي رونالد كومان مدرب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أدلى الهولندي رونالد كومان، مدرب نادي برشلونة، بتصريحات لوسائل إعلام تابعة للنادي، كشف فيها موقفه من أهم نجوم الفريق في الموسم القادم.

الهولندي كومان يتحدث عن حظوظ ميسي للفوز بالكرة الذهبية

أشاد مدرب البلوغرانا بنجم فريقه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلاً: "إنه مهم جداً بالنسبة لنا، هو قائد الفريق، إنه مثل يُحتذى به، أظهر فاعلية كبيرة رغم البداية الصعبة في الموسم الماضي، لقد أظهر مجدداً أنه الأفضل على مستوى العالم، أظهر رغبة كبيرة للفوز بلقب كوبا أمريكا، وحقق أخيراً ما كان يصبو إليه مع منتخب بلاده، لذلك فإن ميسي هو المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، بعد الموسم الكبير الذي قدمه، أرى أنه المرشح الأبرز".

وجهة نظر كومان في صفقات برشلونة الجديدة

أبدى المدرب الهولندي سعادته بتعاقد برشلونة مع مواطنه ممفيس ديباي قائلاً عنه: "إنه لاعب في غاية الأهمية ويعرف جيداً طريقتي في العمل، إنه يمتلك الشخصية والقوة والسرعة وسيقدم لنا الكثير، لديه القدرة على اللعب في العديد من المراكز في الخط الأمامي، تجربته السابقة مع ليون أتاحت له التطور بشكل كافٍ، وسيكون عليه إثبات ذلك في فريق بحجم برشلونة".

وعن الإضافة التي ينتظرها من أغويرو قال: "إنه صفقة مهمة لتحسين الفاعلية والأداء في الخط الأمامي، هو لاعب خطير جداً ويتمتع بخبرة كبيرة داخل الصندوق، سيحتاج إلى التحسن بدنياً حتى يستطيع الوصول إلى أفضل مستوياته ويساعدنا بقدراته الكبيرة".

وأشاد كومان بإريك غارسيا، المنتقل إلى صفوف برشلونة الصيف الحالي، بقوله: "لديه الخبرة الكبيرة رغم عمره الصغير في مركز لعبت فيه كثيراً، إنه أحد أبناء النادي، لقد قدم بطولة جيدة مع إسبانيا، ولديه قدرة جيدة على الاحتفاظ بالكرة ستساعدنا على تحسين طريقتنا في بناء اللعب من الخلف".

وتحدث كومان عن إيمرسون رويال قائلاً إن "استدعاءه للمنتخب البرازيلي مع ذلك العدد الكبير من النجوم يفسر كل شيء بشأنه"، مؤكداً أنه حلل أداءه مع ريال بيتيس في الموسم الماضي، قبل أن يتحول للحديث عن مواطنه فرينكي دي يونغ مبدياً أمله في أن يواصل التطور في موسمه الثاني مع برشلونة.

 

كومان يتحدث عن تألق بيدري، حظ فاتي العاثر، ومأساة ديمبيلي

وأظهر المدرب الهولندي سعادته بالأداء الكبير الذي قدمه بيدري مع المنتخب الإسباني رغم حداثة سنه، ثم انتقل للحديث عن أنسو فاتي معلناً قرب عودته للانضمام إلى التدريبات الجماعية للفريق، قبل أن يختم بإبداء أسفه على معاناة عثمان ديمبيلي المتكررة من الإصابات، مبدياً أمله في استعادته قريباً.

ما الذي يمكن استخلاصه من تصريحات كومان؟

أدار المدرب الهولندي ظهره لمعظم أركان الحرس القديم، وفي المقابل، بدا مفعماً بالأمل وهو يتحدث عن الصفقات الجديدة والنجوم الشباب، ما يعني أن ذلك قد يكون مؤشراً على رغبته في الحد من سطوة الحرس القديم المتهالك في الموسم القادم، وزيادة اعتماده على الصفقات الجديدة والشباب.

شارك: