هل يخطط كرويف للإطاحة بكومان من تدريب برشلونة؟

2021-07-10 20:53
الهولندي خوردي كرويف مستشار نادي برشلونة الإسباني ( Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّ نجل أسطورة كرة القدم الهولندية الراحل، يوهان كرويف، خوردي كرويف، ضيفًا على يومية "ماركا" الإسبانية في مقابلة خاصة تطرّق خلالها إلى الحديث عن المهمة المنتظرة له كمستشار فني لكرة القدم لرئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، وإلى طبيعة عمله في الهيكل الإداري للبلوغرانا.


وقال خوردي، الذي سيتولى المسؤولية في برشلونة اعتبارًا من أول أغسطس/ آب المقبل، إنه متحمس لمباشرة مهامه وخدمة النادي الذي عنى كثيرًا لوالده كلاعب ومدرب في نفس الوقت، مشيرًا إلى أنه لا يطمح إلى خلافة المدرب الحالي لبرشلونة رونالد كومان، أو السعي للإطاحة به.


"لدي مهارات متعددة في مجالات مختلفة، دوري سيكون بعيدًا عن التدريب، لم ينظر أي مدرب عملت معه من قبل على أنني تهديد له. زرت الكثير من البلدان وخضت مفاوضات ومحادثات، كما كنت مسئولًا عن التعاقدات وتشكيل الهيكل الرياضي، إضافة إلى أنني عملت كمدرب، لكن بصلاحيات ومسؤوليات مختلفة. أنا هنا للمساعدة مهما كان شكلها"، هكذا تحدّث خوردي كرويف عن عمله في برشلونة.

خبرات كبيرة 

عمل خوردي كمستشار فني ومدير تعاقدات ورئيس كشافة ومدرب لدى أندية الصين وقبرص وكولومبيا ومالطا من 2009 إلى 2020، ولديه خبرات واسعة في مجال إدارة كرة القدم، فضلًا عن كونه لاعبا سابقا في فريق برشلونة بالفترة من عام 1993 إلى 1996، لكنه رغم ذلك لا يخطط للسير على نهج والده والعمل كمدرب.


عن إمكانية خلافة المدرب الحالي رونالد كومان، يقول خوردي كرويف: "الأمر ليس في رأسي إطلاقًا، ولا أخطط لذلك، إن كان كذلك لوافقت على العروض التدريبية التي وصلتني من إسبانيا في الماضي. أنا على علاقة قوية بكومان منذ 30 عامًا، حتى أن لابورتا عندما وظفني هنا كان يعلم أنني سأعمل في الطرق الوعرة بعيدًا عن التدريب، من زاويتي فإن هذا الأمر (خلافة كومان) يبدو قبيحا وضد مبادئي".


يستكمل عن تجديد عقد ميسي: "من الصعب إبداء الرأي من الخارج، فأنا لم أباشر عملي من داخل النادي بعد، هناك قواعد محددة في كرة القدم الإسبانية ويجب أن نتماشى معها أولًا قبل التجديد، الجانب الإيجابي في الأمر أن ميسي لم يوقع مع أطراف أخرى، ما يوحي بأنه يريد الاستمرار معنا. آمل أن يكون ذلك حقيقيًا".

شارك: