الأرجنتينيون يملؤون الشوارع لاستقبال أبطال كوبا أمريكا

2021-07-13 16:41

استقبال الأرجنتينيين لأبطال كوبا أمريكا (Getty)
Source
+ الخط -

خرجت أعداد كبيرة من الأرجنتينيين لشوارع العاصمة "بوينس أيرس" لاستقبال الأسطورة ليونيل ميسي ورفاقه بعد تتويجهم بلقب كوبا أمريكا 2021 التي استضافتها البرازيل وانتهت فجر الأحد 11 يوليو/ تموز.

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من التتويج باللقب القاري بعد فوزه في المباراة النهائية على البرازيل في قلب ملعبها الشهير "ماراكانا" بفضل هدف وحيد سجله النجم أنخيل دي ماريا.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني سنوات عجاف استمرت لـ 28 عاماً من الغياب عن الألقاب الدولية، إذ كان آخر لقب للمنتخب العريق عام 1993 في كوبا أمريكا أيضاً، رغم خوضه العديد من النهائيات القارية إضافة إلى نهائي كأس العالم 2014.

احتفالات الأرجنتينيين بلقب كوبا أمريكا في العاصمة بوينس أيرس

وعاش الشعب الأرجنتيني ليلة تاريخية، إذ خرجوا فجر اليوم الأحد لشوارع العاصمة وتجمعوا في ساحة "المسلة" للاحتفال باللقب بحشود غفيرة رغم الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد.

وتكريماً لميسي ورفاقه خرج الأرجنتينيون لاستقبال الأبطال وحاصروا الحافلة القادمة من مطار "بيونس أيرس"، ورافقوها في الشوارع رافعين أعلام البلاد ومرددين أهازيج النصر والفخر.

العالم يحتفل بفوز ميسي والأرجنتين بلقب كوبا أمريكا

وعمت الاحتفالات أماكن عديدة من العالم شهدت خروج مشجعي الأرجنتين وعشاق الأسطورة ليونيل ميسي بشكل خاص، للاحتفال باللقب التاريخي كما حصل في إندونيسيا على سبيل المثال لا الحصر.

وبهذا الفوز التاريخي على الغريم الأزلي في النهائي، عادل المنتخب الأرجنتيني رقم منتخب أوروغواي كأكثر منتخبات القارة اللاتينية تتويجاً بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقباً، مقابل 9 ألقاب للبرازيل.

شارك: