ما حقيقة مشاركة منتخب المغرب في كوبا أمريكا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 14:48
من مشاركة منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2024 (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية مغربية عن حقيقة الأنباء التي تتحدث عن تلقي منتخب المغرب دعوة من أجل المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وكانت بعض الصفحات المغربية في مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت بعد إقصاء "أسود الأطلس" من كأس أمم أفريقيا 2024 أخبارًا قالت فيها إن رفاق النجم حكيم زياش تلقوا دعوة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وانتشرت هذه الأخبار مباشرة بعد خروج منتخب المغرب من دور الـ 16 لـ "الكان" عقب خسارته على يد منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0).

وكان منتخب "أسود الأطلس" من بين المرشحين للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وذلك بعد تأديته لمشوار رائع في كأس العالم قطر 2022 ووصوله إلى نصف نهائي البطولة كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، ولكن قطار المنتخب المغربي توقف بمحطة دور الـ 16 في "كان" 2024.

وتأجل تتويج المنتخب المغربي بلقب كأس أمم أفريقيا مرة أخرى، علمًا أن المرة الأولى والأخيرة التي فاز فيها بهذا اللقب كانت في نسخة إثيوبيا 1976، وتحديدًا قبل 48 عامًا من الآن.

منتخب المغرب لن يشارك في كوبا أمريكا 2024

وأفاد موقع "sport7" المغربي أن اتحاد المغرب لكرة القدم لم يتلقَ أي دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن الأخبار التي تتحدث عن تلقي منتخب "أسود الأطلس" دعوة لخوض بطولة كوبا أمريكا عارية من الصحة، مشيرًا إلى أن الاتحاد المغربي سيركز خلال الفترة القادمة على إقامة مباريات ودية مع المنتخبات الأفريقية.

وأشار موقع "sport7" إلى أن منتخب المغرب لن يخوض لقاءات ودية ضد منتخبات خارج القارة الأفريقية في المستقبل القريب، بل سيسعى لمواجهة المنتخبات الأفريقية ليحتك بها أكثر ويكتسب المزيد من الخبرة حتى لا يتكرر معه سيناريو الخروج من دور الـ 16 لـ "كان" 2024.

يذكر أن بطولة كوبا أمريكا 2024 ستقام ما بين 20 يونيو/ حزيران و16 يوليو/ تموز 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 16 منتخبًا من أمريكا الجنوبية والوسطى والشمالية.

وأجريت قرعة البطولة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن نتائج متباينة بالنسبة للمنتخبات الكبيرة المنتظر أن تشارك فيها على غرار البرازيل والأرجنتين.

نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024:

المجموعة الأولى: الأرجنتين - بيرو - تشيلي - المنتخب الفائز من مواجهة كندا وترينيداد وتوباغو.

المجموعة الثانية: المكسيك - الإكوادور - فنزويلا - جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة - أوروغواي - بنما - بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل - كولومبيا - باراغواي - المنتخب الفائز من مواجهة كوستاريكا وهندوراس.

شارك: