المغربي أشرف داري ينتقل إلى الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 21:36
أرشيفية - الدولي المغربي أشرف داري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي سبورتينغ شارلوروا البلجيكي، اليوم الخميس 1 فبراير/شباط، تعاقده رسميًّا مع الدولي المغربي أشرف داري قادمًا من نادي ستاد بريست الفرنسي.

وارتبط اسم داري (24 عامًا) بالانتقال إلى نادي رايو فايكانو الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية؛ لكنه حط الرحال في النهاية بدوري الدرجة الأولى البلجيكي.

ولم يكن المدافع السابق لنادي الوداد الرياضي المغربي ضمن قائمة منتخب المغرب المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2024، والتي غادرها "أسود الأطلس" من دور الـ 16 على يد منتخب جنوب أفريقيا.

داري ينضم إلى سبورتينغ شارلوروا بنظام الإعارة

وأكد نادي سبورتينغ شارلوروا في البيان الذي نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، استقدامه للدولي المغربي داري لمدة 5 أشهر بنظام الإعارة، دون وجود بند أحقية الشراء النهائي قادمًا من ستاد بريست.

المغربي أشرف داري ينضم إلى سبورتينغ شارلوروا البلجيكي 

وفضّل الدولي المغربي ترك ستاد بريست، والانتقال إلى دوري الدرجة الأولى البلجيكي بسبب عدم حصوله على فرص كثيرة للعب مع الفريق الفرنسي خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

واكتفى صاحب 24 عامًا بخوض 4 مباريات فقط مع ستاد بريست ضمن الدوري الفرنسي هذا الموسم، ولم ينجح خلالها في القيام بأي مساهمة تهديفية.

وانضم داري إلى بريست صيف 2022 قادمًا من نادي الوداد الرياضي في صفقة قُدّرت قيمتها حينها بـ 2.7 مليون يورو، ولمدة موسم ونصف. وشارك الدولي المغربي في 24 لقاءً فقط مع النادي الفرنسي، وتمكن من تسجيل هدف واحد.

وكان داري ضمن قائمة منتخب المغرب الذي حقق إنجازًا تاريخيًّا ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث خاض 3 مباريات في البطولة، وتمكن من تسجيل هدف واحد في المباراة الترتيبية ضد كرواتيا.

ويملك مدافع الوداد السابق 7 مباريات دولية مع المنتخب المغربي، إلا أنه لم يشارك في كأس أمم أفريقيا 2024 مع منتخب بلاده، حيث فضّل عليه المدرب وليد الركراكي أسماء أخرى في محور الدفاع.

ويحتل نادي سبورتينغ شارلوروا الذي انضم إليه داري على سبيل الإعارة المرتبة 11 في دوري الدرجة الأولى البلجيكي برصيد 24 نقطة، على بُعد 3 نقاط من أول الفرق المهددة بالهبوط، وهو نادي أوبين الذي يحتل المركز 13 بـ 21 نقطة.

شارك: