مدافع المغرب يقترب من الرحيل بسبب الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 14:31
لاعبو منتخب المغرب خلال مشاركتهم في إحدى الحصص التدريبية (AFP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن اقتراب مدافع المغرب أشرف داري المُحترف في الدوري الفرنسي من الرحيل عن ناديه، من أجل الحصول على فرصة لعب مجددًا تحت قيادة المدرب وليد الركراكي داخل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم.

وشهدت الفترة الماضية تجاهُل مدرب "أسود الأطلس" قلب دفاع نادي بريست الفرنسي، أشرف دراي، لعدم مشاركته بصفة أساسية مع ناديه مؤخرًا، ما جعل اللاعب يقرر مغادرة فريقه الحالي لاكتساب ثقة الركراكي مجددًا.

ولا يحصل مدافع المغرب داري على فرص كافية للعب تحت قيادة إريك روي، المدير الفني لنادي بريست، حيث لم يشارك إلا في 4 مباريات فقط هذا الموسم، وهو ما دفع اللاعب للتوجه نحو الرحيل عن الفريق من أجل اللعب بشكل مُنتظم والعودة للمنتخب المغربي مرة أخرى.

مدافع المغرب داري يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

وذكرت شبكة "فرانس لايف" الفرنسية في تقرير لها أنّ أشرف داري سوف يُغادر وينضم إلى نادي رويال شارلروا البلجيكي بنظام الإعارة.

وأوضح التقرير أنّ إدارة شارلروا اتفقت مع نظيرتها في بريست على الظفر بخدمات المدافع المغربي على سبيل الإعارة دون وجود بند أحقية الشراء. 

وقالت صحيفة "وول فوت" البلجيكية، إن داري موجود بالفعل في بلجيكا، مُنذ مساء أمس الأربعاء، من أجل إتمام إجراءات انضمامه إلى شارلروا.

وذكرت الصحيفة أن دراي ظهر في مدرجات ملعب "دو باس دي شارلوروا"، بالشوط الثاني من مباراة يوبين والتي انتصر فيها شارلروا بهدف دون رد، برسم الجولة الثالثة والعشرين.

هل يعود أشرف داري لمنتخب المغرب؟

وتأتي خطوة الرحيل من جانب داري من أجل العودة للمنتخب المغربي من جديد، بعد غياب دام أكثر من عام ونصف، حيث كانت المشاركة الأخيرة للمدافع صاحب الـ"24" عامًا مع أسود الأطلس في مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا في كأس العالم قطر 2022.

ومُنذ تلك المباراة في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لم يشارك داري في أي مباراة مع أسود الأطلس، وبقي على مقاعد البدلاء في 4 مباريات، 3 منها ودية ومباراة رسمية، وكان آخر استدعاء له في يونيو/ حزيران 2023.

ولم يكن داري موجودًا مع المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2024 مؤخرًا، والتي ودعها رابع مونديال قطر من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا بعد الخسارة أمامه (2-0).

شارك: