نجم الهلال نيمار يغيب عن البرازيل في كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 02:29
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي (Facebook/NeymarJr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رودريغو بافيا المتحدث الرسمي باسم منتخب البرازيل أن نيمار جونيور سيغيب عن "السيليساو" في بطولة كوبا أمريكا 2024، والمقررة إقامتها الصيف القادم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويغيب نيمار عن المشاركة في مباريات الهلال منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد تعرضه لإصابة قوية في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي للركبة لدى مشاركته مع منتخب بلاده البرازيل أمام الأوروغواي ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وخضع "ناي" للمرحلة الأولى من العلاج في البرازيل، قبل أن يعود، يوم 12 فبراير الحالي إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال معالجة إصابته مع "الزعيم"، على أمل التعافي والعودة إلى جو المنافسة في أقرب وقت ممكن.

المتحدث باسم منتخب البرازيل يكشف غياب نيمار عن كوبا أمريكا

وقال رودريغو بافيا المتحدث باسم منتخب البرازيل في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية أن نيمار لن يشارك مع منتخب "السامبا" في كوبا أمريكا 2024، وقال: "لن يشارك نيمار في بطولة كوبا أمريكا، هذا الأمر بات مؤكدًا".

وتابع قائلًا: "شفاء اللاعب لم يتم بشكل كامل في هذا التوقيت، وربما ننتظر عودته إلى المنتخب شهر سبتمبر القادم في تصفيات كأس العالم، قد يكون شفاؤه قد اكتمل إلى ذلك الحين".

وتُقام النسخة 48 من بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يونيو/حزيران و16 يوليو/ تموز 2024 بمشاركة 16 منتخبًا موزعين على 4 مجموعات.

وأوقعت قرعة كوبا أمريكا 2024 المنتخب البرازيلي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كولومبيا والبارغواي والمتأهل من منتخبي هندوراس وكوستاريكا، ونال منتخب "السامبا" لقب هذه البطولة 9 مرات، ويعتبر ثالث أكثر المنتخبات فوزًا بها بعد منتخبَي الأرجنتين وأوروغواي (15 لقبًا).

ويُنتظر أن يغيب نيمار عن المشاركة مع منتخب بلاده البرازيل في كوبا أمريكا بسبب ابتعاده الطويل عن الملاعب بعد الإصابة القوية التي تعرّض لها، وشارك "ناي" في 5 مباريات فقط مع ناديه الهلال خلال الموسم الحالي 2023-2024، وتمكن من تسجيل هدف واحد وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وانتقل نيمار الصيف الماضي للعب مع "الزعيم" قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قُدّرت قيمتها بـ 90 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق الانتقالات.

شارك: