كوليبالي يزيد من متاعب النجم الساحلي بحكم جديد من فيفا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 22:40
الإيفواري سليمان كوليبالي اللاعب السابق لنادي النجم الساحلي التونسي (facebook/EtoileSportiveDuSahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' إدارة النجم الساحلي التونسي، بخصوص الشكوى التي تقدّم بها اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي، للحصول على مستحقاته المالية.

وألزمت محكمة التحكيم الرياضي ''كاس''، في مراسلة رسمية، النجم الساحلي بدفع مبلغ 260 ألف دولار لسليمان كوليبالي، في حكم بات نهائيًّا.

وكان الإيفواري سليمان كوليبالي قد التحق بالنجم الساحلي في يوليو/ تموز 2019، قبل أن يقرّر في 2022 فسخ تعاقده من طرف واحد، بسبب عدم حصوله على أجور 4 أشهر.

كما تسبّب الإيفواري في عقوبات من ''الفيفا'' على فريق "جوهرة الساحل"، بسبب إخلال اللاعب بشروط عقده مع الأهلي المصري، عند تعاقده مع النادي التونسي.

يُذكر أنّ هيئة النجم الساحلي كانت قد تلقّت يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مراسلة من الفيفا، بخصوص القضية المرفوعة من قِبل اللاعب الجزائري حسين بن عيادة.

وقد جاء القرار بالمنع من القيد لمدة 3 فترات إضافية، مع مهلة مدتها شهر لسداد مستحقّات اللاعب المُقدّرة بمليون دينار تونسي، علما أنّ قرار المنع هذه المرة يُرفَع آليًّا في حال سداد مستحقّات اللاعب خلال المهلة المُحدّدة من قبل الفيفا.

وكشفت مصادر لموقع "winwin" أن المحكمة الدولية طالبت النجم الساحلي بضرورة تنفيذ جميع الأحكام المفروضة عليه، وتسليم المستحقات المالية لعديد اللاعبين والمدربين السابقين للفريق كاملة؛ إذ لن يتم رفع القرار المذكور إلا بعد تسوية النادي لجميع القضايا.

وزادت المصادر ذاتها أن النجم الساحلي حاول وضع ضمانات، بكونه سيسدد المستحقات على شكل دفعات، إلا أن قضاة "كاس" رفضوا الأمر، مؤكدين أنه لن يتم رفع قرار المنع من القيد، إلا بعد تنفيذ الأحكام، أو الوصول إلى تسوية نهائية مع اللاعبين المعنيين.

شارك: