كولومبيا والبرازيل يتأهلان في الصدارة بكأس العالم للشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 02:22
من مباراة كولومبيا والسنغال - الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للشباب 2023 بالأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض المنتخب الكولومبي تعادلًا قاتلًا بهدف في كل شبكة (1-1) سهرة السبت على السنغال وحرمه من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2023 بالأرجنتين بعد أن توقف رصيده عن نقطتين، في ختام مباريات المجموعة الثالثة من المنافسات.

وأمام نحو 10 آلاف مشجّع في مدرجات ملعب "سوسيداد دي لا بلاتا" بالعاصمة الأرجنتينية بيونس إيريس، سجّل محمد لامين كامارا لاعب وسط نادي نهضة بركان المغربي من علامة الجزاء بالدقيقة 30 من الشوط الأول.

وفرض المنتخب السنغالي سيطرته على المباراة وأهدر فرصًا بالجملة في الشوط الثاني، قبل أن تأتيه رصاصة الرحمة عبر أوسكار كورتيس مهاجم نادي ميليونيرز الكولومبي، في الدقيقة الخامسة بعد التسعين، ليودّع "أسود التيرانغا" البطولة.

وصعدت كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، في حين تتنظر اليابان لمعرفة موقفها من التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الـ6 من البطولة.

كولومبيا غيتي
الكولومبي أوسكار كورتيس محتفلًا بهدفه الحاسم أمام السنغال - الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للشباب 2023 (Getty)


المجموعة الرابعة.. تأهل البرازيل وإيطاليا ونيجيريا

وحجزت البرازيل تذكرة العبور إلى ثمن النهائي متصدرةً للمجموعة الرابعة، بالفوز على نيجيريا 2-0. في حين احتلت إيطاليا وصافة المجموعة بانتصار على جمهورية الدومينيكان 3-0، وضمنت نيجريا التأهل ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

حسم منتخب الـ"سيليساو" المباراة في الشوط الأول، بعد أن سجّل له تواليًا أمام 30 ألف مشجّع في ملعب "سوسيداد دي لا بلاتا" كل من جيان بيدروسو مدافع كورتيبيا البرازيلي وماركينيوس مهاجم نوريتش سيتي الإنجليزي بالدقيقتين 43 و45.

وأمام 7 آلاف مشجّع في ملعب "مالفيناس أرجنتيناز" أحرز ثلاثية منتخب الـ"الآتزوري" أمام الدومينيكان كل من لاعب الوسط سيزار كاسادي من ريدينغ الإنجليزي في الدقيقتين 19 و84، وزميله جوسيبي أمبروزينو مهاجم سيتاديل الإيطالي بالدقيقة 50.


بهذه النتائج، صعدت البرازيل وإيطاليا ونيجيريا إلى دور الـ16 من مونديال الشباب، بعدما حصل كل منها 6 نقاط، لكن البرازيل حسمت الصدارة بفضل فارق الأهداف، تلتها إيطاليا، وجاءت نيجيريا ثالثة.

ترتيب المجموعة الرابعة - كأس العالم للشباب 2023
الترتيبالمنتخبالنقاطسجّلاستقبلفارق
1البرازيل61037
2إيطاليا6642
3نيجيريا6431
4الدومينيكان0111-10
جيان بيدروسو لاعب البرازيل غيتي
جيان بيدروسو لاعب البرازيل يحتفل بهدفه ضد نيجيريا - الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للشباب 2023 (Getty)
شارك: