كولر يستهدف سجل مانويل جوزيه وفيريرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 20:51
السويسري مارسيل كولر مدرب فريق الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر الجماهير المصرية موقعة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، في مواجهة ستكون خاصة للمدرب السويسري مارسيل كولر في المسابقة.

عبر التاريخ، التقى الأهلي والزمالك في 13 مباراة خلال شهر مارس/ آذار، حيث فاز الفريق الأحمر في 4 مباريات مقابل 3 للفريق الأبيض، وحسمت نتيجة التعادل 6 مباريات أخرى.

وتعد مباراة الغد، هي الرابعة التي يواجه فيها كولر الزمالك، حيث سبق له أن قاد الأهلي في 3 مرات، بواقع مواجهتين في الدوري المصري الممتاز ومباراة في بطولة السوبر المصري، وحقق السويسري الفوز في كل المواجهات بنتيجة إجمالية وصلت (9-1).

أول مواجهة لكولر أمام الزمالك، كانت في نهائي كأس السوبر في الإمارات عام 2022 وفاز بها كولر (2-0)، أما الثانية فكانت في بطولة الدوري المصري الممتاز بتاريخ 23 يناير/ كانون الثاني 2023 وفاز بها (3-0)، والثالثة والأخيرة فاز فيها (4-1) في يوليو/ تموز 2023 لحساب الجولة الـ31 من الدوري المحلي، بعدما حسم الأهلي اللقب.

ومنذ توليه تدريب الأهلي في سبتمبر/ أيلول 2022، تمكن كولر من قيادة "المارد الأحمر" للتتويج بستة ألقاب كاملة، بواقع ثلاث بطولات كأس السوبر المصري ولقب واحد بدوري أبطال أفريقيا ولقب بكأس مصر إلى جانب لقب بطولة الدوري المصري.

كولر يستهدف رقم جوزيه وفيريرا

مدربان برتغاليان ومدرب مصري هم أصحاب السجل الأفضل في على مدار تاريخ مسابقة كأس مصر.

مانويل جوزيه، مدرب الأهلي السابق وجوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك الأسبق وطارق العشري، مدرب الاتحاد السكندري الحالي وحرس الحدود السابق، هم الأكثر حصولًا على لقب كأس مصر برصيد مرتين لكل مدرب.

فاز جوزيه مع الأهلي بلقب كأس مصر مرتين في عامي 2006 و2007 والمرتين على حساب الزمالك، بينما فاز فيريرا مع الزمالك بكأس مصر مرتين في عامي 2015 و2021، وكلتا المرتين على حساب الأهلي.

وفاز العشري -مدرب الاتحاد السكندري الحالي- مع حرس الحدود بكأس مصر مرتين في عامي 2009 و2010 على حساب الأهلي وإنبي تواليًا.

كولر قد يصل لهذا الرقم لو حقق الفوز على الزمالك في نهائي كأس مصر غدًا الجمعة، بعد أن حقق البطولة في موسم 2021-2022 بالفوز على بيراميدز في النهائي بنتيجة 2-1.

شارك: