التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 20:14
لاعبو الأهلي المصري مستعدون لنهائي كأس مصر أمام الزمالك (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي الفصل رقم 177 في التنافس بين الأهلي والزمالك برسم نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخ أقدم البطولات الأفريقية، وبهذه المناسبة، يستعرض لكم "winwin" التشكيل المتوقع للأهلي في هذه المواجهة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان، غدًا الجمعة، على ملعب الأول بارك، في الرياض، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر والثامنة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتوج الناديان بلقب كأس مصر 66 مرة، حيث ظفر الأهلي باللقب في 38 مرة، مقابل 28 مرة للزمالك، واقتسم الفريقان لقبين بينهما.

أمّا تاريخيًا، فالتقى الأهلي والزمالك من قبل في 20 مباراة بنهائي بطولة كأس مصر، حيث فاز الأهلي في 9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد، مع اقتسام لقبين بعد التعادل بينهما.

آخر 3 نهائيات بين الفريقين في المسابقة، فاز بها الزمالك، الأول في 2015 مع المدرب جوسفالدو فيريرا (2-0)، والثاني في نهائي 2016 مع المدرب مؤمن سليمان (3-1)، أمّا الثالث والأخير، فكان في عام 2022 مع فيريرا مرة أخرى (2-1).

كيف يُفكر كولر في النهائي؟

يمتلك السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، نسبة فوز 100% أمام الزمالك في 3 مباريات خاضها أمام الأبيض وسجل فيها 9 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا، وقد حقق لقب كأس السوبر المصري 2022 في الإمارات بالفوز على الغريم (2-0).

الأهلي يفتقد بعض عناصره المهمة؛ لعل أبرزهم المدافع الدولي ياسر إبراهيم، وهو ما سيجعل من المنطقي الدفع برامي ربيعة إلى جانب محمد عبد المنعم كما لعب الأخير منذ إصابة إبراهيم.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في كأس مصر

نستعرض لكم من خلال الصورة التالية التشكيل المتوقع للأهلي في مواجهة الزمالك، وفقًا للرسم التكتيكي 4-3-3، الذي يعتمد عليه المدرب السويسري، كولر.

الأهلي (winwin)

الجبهة اليسرى محفوظة تقريبًا لعلي معلول، لكن على الجانب الآخر هناك منافسة قوية بين محمد هاني وعمر كمال عبد الواحد على شغل مركز الظهير الأيمن وإن كانت الفرص الأوفر لصالح محمد هاني.

سيفتقد الأهلي أحمد نبيل كوكا، لاعب وسطه الشاب للإصابة، ومن المقرر أن يدفع كولر بأحد الثنائي عمرو السولية أو أكرم توفيق لتعويضه في وسط الملعب؛ ليكون بجوار الثنائي إمام عاشور ومروان عطية.

الافتقاد الأبرز للأهلي سيكون في مهاجمه الجديد وسام أبو علي بسبب الإصابة، وذلك بعد أن ظهر اللاعب بشكل مميز في المباريات التي لعبها، خاصة أمام بلدية المحلة عندما وقّع على هدفين.

على جناحي الملعب، لن تكون هناك أسئلة كثيرة حول مشاركة حسين الشحات وبيرسي تاو، وتبدو المنافسة كبيرة بين أنتوني موديست وكهربا للمشاركة في مركز قلب الهجوم.

موديست هو الأقرب للمشاركة نظرًا لابتعاد كهربا عن التشكيلة الأساسية في الآونة الأخيرة واستبعاده الفني حسبما ذكر كولر الذي اعتمد على موديست.

شارك: