التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 23:01
من استعدادات نادي الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بالنسبة إلى بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة ويتنفس كرة القدم، فهذه هي أهم مباراة في العام، حين يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للمرة الأولى خارج البلاد، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية.

كأس مصر هي المسابقة الأقدم في قارة أفريقيا، وتُوّج بها الناديان 66 مرة، إذ فاز بها الأهلي 38 مرة وفاز بها "الفارس الأبيض" 28 مرة، بينما اقتسما لقبين بينهما.

تاريخيًّا، التقى الأهلي والزمالك من قبل 20 مرة في نهائي كأس مصر، فاز الأهلي في 9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد وانتهت مباراتان بالتعادل واقتسم الفريقان اللقب.

وفي كأس مصر بالمجمل، التقى الفريقان في 27 مباراة، فاز الأهلي في 16 والزمالك بـ 11 مباراة، وتعادلا في 5 مواجهات. كما فاز الزمالك في آخر ثلاث لقاءات بالمسابقة، وكلها كانت في النهائي.

والحقيقة الغريبة جدًا أن لقاءات الكأس بين الناديين لم تصل أبدًا إلى ركلات الترجيح.

هذا هو أول ديربي لمدرب الزمالك جوزيه غوميز، الذي تعاقد معه الزمالك الشهر الماضي، وخاض 3 مباريات؛ فاز في مباراتين وتعادل في الأولى أمام الإسماعيلي.

كيف سيلعب الزمالك نهائي كأس مصر ضد الأهلي؟

غوميز اشتهر بكثرة تغييراته "المداورة" خلال فتراته التدريبية؛ منها فترته في ألميريا حين أجرى 118 تغييرًا على تشكيلاته خلال نصف موسم فقط.

لم يأخذ غوميز الكثير من الوقت للتعرف على لاعبيه بسبب تأخر التعاقد معه، لذلك أشرك 24 لاعبًا في 3 مباريات فقط تحت قيادته مع الفارس الأبيض (علمًا أن بعض اللاعبين مثل ناصر ماهر وعبدالله السعيد لم يكن مسموح لهم بالمشاركة في الكونفيدرالية مع الزمالك بسبب مشاركتهم قاريًا مع فريقهم السابقة).

تشكيل الزمالك المتوقع في نهائي كأس مصر

4 لاعبين فقط من أصل 24 بدؤوا بصفة أساسية تحت قيادة المدرب البرتغالي وهما حسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي ونبيل عماد دونغا وزيزو.

من هنا يُمكن توقع تشكيل الزمالك أمام في نهائي كأس مصر أمام "المارد الأحمر" حيث سيبدأ بدرجة كبيرة الحارس محمد صبحي الذي خاض مباراتين من أصل 3 مباريات، علمًا أن عواد قد يكون خيارًا مهمًا، خاصة إن وصل الزمالك لركلات الترجيح التي يجيد التعامل معها.

على مستوى خط الدفاع، تبدو الأمور أكثر وضوحًا خاصةً في قلبي الدفاع بتثبيت المثلوثي وحسام عبد المجيد ووضع أحمد فتوح وعمر جابر على جانبي الملعب.

القرارات الصعبة تبدأ من اللاعب الذي سيجاور دونغا في خط الوسط، إذ هناك أكثر من اسم متاح مثل محمد شحاتة ومحمد أشرف روقا، وخبرة الأخير قد تلعب دورًا في إشراكه أساسيًا إلّا لو قرر المدرب وضع عبد الله السعيد في مركز رقم 8.

ورغم تألق ناصر ماهر الذي صنع 5 فرص مع غوميز في مباراتين فقط، لكن ستكون هناك منافسة بينه وبين مصطفى شلبي في مركز الجناح الأيسر وهو المركز الذي لعب فيه ناصر ماهر أمام الداخلية لكن ليس مركزه الأساسي.

تكمن قوة الزمالك الضاربة في زيزو وعبد الله السعيد في المركز رقم 10 خلف المهاجم الصريح ناصر منسي الذي خاض مباراتين من أصل 3 وسجل هدفين.

شارك: