"كهربا" كلمة السر لإقناع كولر بإغلاق ملف التعاقد مع مهاجم

2023-02-22 14:15
الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا جناح النادي الأهلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حاولت إدارة النادي الأهلي المنافس في الدوري المصري، تلبية طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر من خلال ضم مهاجم أجنبي، لكنها فشلت بذلك وطوت الصفحة بالوقت الحالي.

ومنذ بداية كولر مع الأهلي اعتمد على الثنائي شادي حسين ومحمد شريف إلا أن الثنائي لم يقدم المستوى المطلوب؛ إذ شارك شريف -27 عامًا- في 21 مباراة بجميع المسابقات في الموسم الحالي 2022 - 2023، وسجل ستة أهداف، أما شادي حسين فمنذ انتقاله من صفوف سيراميكا كليوباترا في الصيف الماضي لم يسجل سوى هدف كان في شباك الإسماعيلي بالجولة الأولى.

وبعد التراجع التهديفي للفريق الأحمر؛ طلب السويسري تدعيم التشكيلة؛ إذ اعلن مدرب "المارد الأحمر" رغبته بضم مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية التي انطلقت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

محاولة الأهلي لتلبية رغبة كولر لم تنفذ للعديد من الأسباب؛ أبرزها أن محاولات ضم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب ريو أفي البرتغالي، انتهت بالفشل بسبب التخوف من تاريخ إصابات اللاعب الذي سبق له أن أصيب في الركبة مرتين خلال رحلته في البرتغال.

بعد ذلك حوّل النادي بوصلته نحو لاعبين هما الكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق بشكتاش التركي، وجوستافو سوزا لاعب فريق جيونبوك الكوري الجنوبي، لكن النادي فشل في التعاقد مع أي منهما لأسباب مالية.

كولر لجأ بعد ذلك للجنوب أفريقي بيرسي تاو، حيث اعتمد عليه في مركز المهاجم، وأكد السويسري أن اللاعب الأفريقي يتميز بالمشاركة في الهجوم إلا أن ما يعطله في الاستمرار الإصابات التي تلاحق لاعب صن داونز الأسبق.

وشارك تاو -28 عامًا- في 12 مباراة بجميع المسابقات خلال الموسم الحالي وسجل ثلاثة أهداف بواقع هدفين في الدوري وهدف في بطولة كأس العالم للأندية.

الورقة الرابحة عند كولر كان محمود عبد المنعم "كهربا" والذي غاب مطلع الموسم الحالي بسبب عقوبة الإيقاف الدولي نتيجة قضيته مع ناديه السابق الزمالك.

"كهربا" منذ عودته من عقوبة الإيقاف المؤقت أثبت أنه أهم أوراق كولر في الهجوم، علمًا أنه لم تنتهِ أزمة اللاعب مع ناديه الأسبق الزمالك بسبب عدم دفع الغرامة والتي تقدر بما يقرب من 2.5 مليون دولار.

واستطاع اللاعب في مشاركته الأولى ضد سموحة بمسابقة كأس مصر بنصف نهائي البطولة أن يسجل هدفًا ويصنع هدفين، كما سجل هدفًا في المباراة التالية ضد الزمالك، ثم سجل هدفًا في شباك أسوان.

وأصبح أمام كولر أكثر من خيار في منطقة الهجوم، ليبدأ بإعادة تقييم المركز المهم مرة أخرى، وبدا أنه طوى صفحة ضم المهاجم، في الوقت الحالي على الأقل، لكن من الممكن أن يعود ويتمسك بطلب التعاقد مع مهاجم أجنبي في الموسم الجديد.

شارك: