كم عدد ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 23:04
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد نجاحه مُنقطع النظير مع الملكي في ولايته الثانية، بعدما قاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، ما أعاد فتح الحديث عن عدد ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد.

وكان أنشيلوتي قد خلَف المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، على رأس الجهاز الفني لنادي ريال مدريد في صيف 2021، فيما يمتد عقده إلى غاية يونيو/ حزيران 2026.

وبعدما كان مرشحًا لقيادة منتخب البرازيل، اتفق المدرب مع إدارة ريال مدريد على التمديد حتى 2026 في أواخر ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، بعد بداية أكثر من مثالية للموسم الحالي طمأنت إدارة الملكي بشأن قدرة المدرب الإيطالي على إتمام عملية إدارة الفترة الانتقالية بعد حقبة مزدهرة في تاريخه.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، الأولى ما بين عامي 2013 و2015، والثانية من عام 2021 وإلى غاية الوقت الحالي، وتوج معه بكل الألقاب الممكنة؛ إذ حصد معه دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني.

وتُعد المرحلة الثانية لأنشيلوتي على رأس ريال مدريد هي الأكثر نجاحًا مقارنةً بالأولى، حيث فاز المدرب الإيطالي فيها بـ7 ألقاب من أصل 10 تنافس عليها، بنسبة نجاح تبلغ 70%.

كارلو أنشيلوتي يتخطى زيدان بعد التتويج بالدوري الإسباني

ويُعد كارلو أنشيلوتي -مدرب تشيلسي وميلان وباريس سان جيرمان السابق- هو المدرب الوحيد في تاريخ ريال مدريد الذي تمكن من الفوز بكل البطولات التي شارك فيها، سواء محلية أو أوروبية أو عالمية.

وبعد تحقيق لقب الدوري الإسباني للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات، والسادسة والثلاثين في تاريخ النادي، ارتفع عدد ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد كما تجاوز العراب الإيطالي سلفه الفرنسي زين الدين زيدان، حيث وصل كارليتو للقب رقم 12 في مسيرته مقابل 11 لقبًا لزيزو.

ويملك أنشيلوتي فرصة ليكون الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ ريال مدريد، حيث يفصله لقبان فقط عن معادلة هذا الإنجاز القياسي، والمسجل باسم ميغيل مونيوز أسطورة الميرينغي والذي حقق مع الفريق 14 لقبًا.

ويملك أنشيلوتي فرصة لتعزيز رصيده مع بلوغ الفريق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، واحتمالية تتويجه باللقب، والذي سيترتب عليه مشاركته في كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، بالإضافة إلى مشاركته في السوبر الإسباني بالموسم القادم بعد اقتناص لقب الليغا.

عدد ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد

البطولةعدد مرات التتويج
الدوري الإسباني2
كأس ملك إسبانيا2
كأس السوبر الإسباني2
دوري أبطال أوروبا2
كأس السوبر الأوروبي2
كأس العالم للأندية2
الإجمالي = 12
شارك: