كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

2022-03-18 01:51
تقام الجمعة 18 مارس قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية، الجمعة 18 مارس/ آذار، إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، حيث تقام قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022.

واكتمل عقد المتأهلين للدور ربع النهائي بعد اختتام مباريات دور الـ16 من البطولة يوم الأربعاء (16 مارس)، بتأهل تشيلسي الإنجليزي "حامل اللقب" ليواصل مسيرته بعد أن كرر فوزه على ليل الفرنسي (2-1)، إلى جانب فياريال الإسباني الذي أحدث المفاجأة بعد فوزه الكبير والصاعق 3-0 في ميدان يوفنتوس الإيطالي.

الأندية التي تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 

تأهلت 8 أندية إلى ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ (ألمانيا)، ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي (إنجلترا)، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال (إسبانيا)، وبنفيكا (البرتغال).

وأقصى أتلتيكو مدريد منافسه مانشستر يونايتد بعد الفوز عليه 1-0 على ملعب "أولد ترافورد" (بعد التعادل ذهابا 1-1)، وتغلب بنفيكا البرتغالي على أياكس أمستردام الهولندي 1-0، (بعد التعادل ذهابا 2-2).

وتأهل ريال مدريد بفوزه 3-1 إيابا على باريس سان جيرمان، ليعوض خسارته 0-1 في الذهاب، بينما كان مرور مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الأسهل؛ إذ فاز الفريق الإنجليزي "وصيف النسخة الماضية" على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 5-0 ذهابا، ثم تعادل معه في مباراة "شكلية" إيابا 0-0، وعلى العكس، عوّض ميونيخ تعادله 1-1 ذهابا على أرض سالزبورغ النمساوي، وأنزل به هزيمة ساحقا 7-1 إيابا.

أما ليفربول الإنجليزي "بطل نسخة 2019"، فقد عانى قبل تجاوز عقبة إنتر ميلان الإيطالي؛ إذ حقق انتصارا متأخرا ذهابا في ميلانو 2-0، قبل أن يخسر على ملعبه "أنفيلد" 0-1 إيابا رغم معاناة الفريق الإيطالي من النقص العددي بعد طرد النجم التشيلي أليكسيس سانشيز.

ويشهد ربع نهائي هذا الموسم تكرار صدفة لم تحدث منذ 19 عاما؛ إذ تملك دولتان 6 ممثلين مناصفة في هذا الدور؛ بواقع 3 أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي)، ومثلها إسبانية (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، فياريال).

وسبق أن حازت دولتا إسبانيا وإيطاليا نصيب الأسد من فرق ربع نهائي موسم 2002-2003، بوجود فرق ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وفرق برشلونة وريال مدريد وفالنسيا (إسبانيا)، ووقتها نجحت الفرق الإيطالية جميعها في بلوغ نصف النهائي، بينما عبر ريال مدريد ليكمل المربع الذهبي الذي انتهى بتأهل ميلان ويوفنتوس إلى النهائي الكبير على حساب إنتر ومدريد، وتُوج ميلان باللقب بفضل فوزه بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ما موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة؟

من المقرر أن تُقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، وستُجرى القرعة الجمعة 18 مارس 2022، في تمام الساعة 14:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، وستُبث مراسم القرعة مباشرة على قناة beIN Sports HD الإخبارية المفتوحة، وستكون القرعة مفتوحة على جميع الاحتمالات؛ إذ يمكن أن يتواجه فريقان من البلد نفسه، على عكس الأدوار السابقة.


مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2021

تُقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 5 و6 أبريل/ نيسان، وسُتقام مباريات الإياب في 12 و13 من الشهر ذاته. أما مباراتا ذهاب نصف النهائي، فستُقام في 26 و27 أبريل، وستُقام مباراتا الإياب في  3 و4 مايو/ أيار.

ومن المقرر أن يُقام نهائي أعرق البطولات الأوروبية بتاريخ 28 مايو/ أيار 2022 في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن سُحِبَ من مدينة سان بطرسبورغ الروسية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ما موعد قرعة ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي؟

 

ستُجرى قرعة الدوري الأوروبي الجمعة مباشرة بعد انتهاء قرعة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تنطلق مراسمها الساعة 15:30 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتأهلت إلى دور الـ 8، أندية برشلونة الإسباني وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي ووست هام الإنجليزي وسبورتينغ براغا الرتغالي وأتالانتا الإيطالي، وأولمبيك ليون الفرنسي ولايبزيغ وآينتراخت فرانكفورت الألمانيين.

شارك: