كلاسيكو العراق ينتهي بحالة طرد وجدل تحكيمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 01:13
كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية ينتهي على وقع اقتسام النقاط (Facebook/ISL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم العراق لكرة القدم.

وتواجه الفريقان اليوم على ملعب المدينة الدولي في بغداد بحضور جماهيري غفير تخطّى حاجز الـ30 ألف متفرج جاؤوا من العاصمة والمحافظات الأخرى لحضور كلاسيكو العراق.

ومع انطلاق كلاسيكو العراق، كشّر الزوراء عن أنيابه، وأظهر رغبته الكبيرة في تحقيق الانتصار، إذ بادر بالهجوم وسجل هدفًا عن طريق المحترف النيجيري كريستوفر جون في الدقيقة الرابعة؛ لكن الحكم مهند قاسم قرر إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد الـVAR.

بعدها حاول القوة الجوية إخطار مرمى النوارس عن طريق قوته الضاربة المتمثلة بالثلاثي إبراهيم بايش وأيمن حسين وعلي جاسم؛ لكن دفاع المنافس كان حاضرًا بقوة، ومنع هجمات الصقور التي اقتصرت على الكرات العرضية والرأسية، كان لها بالمرصاد مدافعو النوارس والحارس جلال حسن.

إثارة بلا أهداف في كلاسيكو العراق

وانتهى الشوط الأولى من كلاسيكو العراق بالتعادل السلبي، وبدأ بعده الشوط الثاني الذي كان أكثر ندية وعنفوانًا، حيث استمرّ الفريقان بالمحاولات للوصول إلى الشباك؛ لكن دون جدوى.

ومضت دقائق كلاسيكو العراق سريعة وزادت معها الالتحامات والتدخلات العنيفة، التي أسفرت إحداها عن طرد مدافع الزوراء الحسن حويبيب في الدقيقة (90+5) من عمر اللقاء بعد التحامه العنيف مع مهاجم الصقور أيمن حسين.

لم ينتهِ مشهد كلاسيكو العراق هنا، فبعد حادثة الحويبيب بدقيقتين فقط، كاد حارس الصقور محمد حميد أن يتسبب بكارثة لفريقه، إذ لم يسيطر على الكرة مع ضغط لاعب النوارس حسن عبد الكريم أصبحت اللعبة مشتركة، ليصطدم عبد الكريم بحميد، مطالبًا بركلة جزاء؛ لكن الحكم مهند قاسم رفض احتسابها بعد التأكد من الحالة عن طريق الـVAR، الأمر الذي أثار سخطًا جماهيريًّا كبيرًا في أثناء المباراة وبعدها.

وبالتعادل في كلاسيكو العراق، وصل القوة الجوية إلى النقطة 37 في صدارة دوري نجوم العراق، فيما وصل الزوراء إلى النقطة 25 في المركز الثالث.

وفي بقية المباريات، تعادل فريق الكرخ سلبيًّا أمام ضيفه فريق نفط الوسط، الذي قاده لأول مرة المدرب عماد عودة بعد إقالة المدرب السابق عباس عطية نتيجة تراجع النتائج.

واستطاع فريق دهوك في استعادة المركز الرابع في دوري نجوم العراق، بتغلبه على مضيفه نفط ميسان بنتيجة 3-0 فيما تأجلت مباراة النفط أمام نفط البصرة إلى إشعار آخر بسبب عدم تخصيص ملعب لها.

شارك: