دوري نجوم العراق | انتصارات للزوراء والنجف والنفط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 00:55
احتفال النيجيري كريستوفر جون لاعب الزوراء بهدف الفوز أمام الكهرباء في دوري نجوم العراق (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت اليوم الخميس منافسات الجولة الـ21 من دوري نجوم العراق بإقامة أربع مباريات في بغداد والنجف وميسان والسليمانية.

وفي المباراة الأولى، تغلب فريق نفط البصرة على مضيفه نفط ميسان بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب ميسان الأولمبي.

ورغم طرد لاعبه أحمد سعيد في الشوط الأول، نجح نفط البصرة في خطف نقاط المباراة إذ تكفل المحترف دي ليما بتسجيل ثنائية نفط البصرة في الدقيقتين (17 و59)، فيما سجل رامي علي هدف نفط ميسان في الدقيقة الثانية.

وبهذا الفوز، وصل رصيد نفط البصرة إلى النقطة 21 في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب دوري نجوم العراق فيما توقف رصيد نفط ميسان عند النقطة 27 في المركز الحادي عشر.

نوروز يخطف فوزًا مثيرًا في دوري نجوم العراق

وفي ثاني المباريات، حقق فريق نوروز، انتصارًا مثيرًا على أمانة بغداد بتغلبه عليه بنتيجة 3-2 في لقاء احتضنه على ملعب السليمانية.

وسجل ثلاثية نوروز كل من إيفياني في الدقيقة (29) وكلاوديو أوليفيرا في الدقيقة (30) وأحمد خالد في الدقيقة (90). في المقابل سجل ثنائية أمانة بغداد كل من إيرنست سيري في الدقيقة (47) وكيوبي فلورنت في الدقيقة (59) من ركلة جزاء.

ولم يكن أداء الطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة الحكم أحمد محمد، مرضيًا لفريق أمانة بغداد، الذي اعترض على هدف نوروز الثالث، بداعي وجود مسك من طرف صاحب الهدف الثالث أحمد خالد. 

وبهذا الفوز وصل رصيد نوروز إلى النقطة 33 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد أمانة بغداد عند النقطة 14 في المركز الثامن عشر.

النجف يلدغ النفط

وفي المباراة الثالثة، لدغ فريق النجف ضيفه النفط بانتصار قاتل بهدف نظيف (1-0)، في المباراة التي أُقيمت على ملعب النجف الدولي.

وسيطر الحذر على المباراة، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة السابعة بعد التسعين والتي شهدت تسجيل هدف اللقاء الوحيد عن طريق المحترف السنغالي دومنيك مندي.

وبهذا الفوز، وصل رصيد النجف إلى النقطة 30 في المركز الثامن، بينما توقف رصيد النفط عند النقطة 30 في المركز التاسع.

الزوراء يحقق انتصاره الأول مع المدرب الجديد

وفي ختام لقاءات اليوم، حقق فريق الزوراء انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الجديد عصام حمد، إذ تغلب على الكهرباء بهدف نظيف (1-0).

وتواجه الفريقان على ملعب الزوراء وسط حضور جماهيري غفير لأنصار النوارس، إذ أقيمت المباراة بقيادة الحكم الدولي يوسف سعيد.

ويدين الزوراء في انتصاره إلى لاعبه النيجيري كريستوفر جون، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (12) من كرة رأسية.

وبهذا الانتصار قفز الزوراء إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما توقف رصيد الكهرباء عند النقطة 26 في المركز الثاني عشر؛ ويعد هذا الفوز هو الثامن للزوراء بعد مرور 21 جولة على انطلاق دوري نجوم العراق.

شارك: