خاص | الأولمبي العراقي يغيّر خارطة دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 12:36
قرار ثوري في دوري نجوم العراق بسبب المنتخب الأولمبي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرارًا عاجلًا يخصّ دوري نجوم العراق بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، إذ يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

وقالت مصادر في الاتحاد العراقي لـ"winwin" إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرّر زيادة عدد الأيام الفاصلة بين جولة وأخرى في الدوري العراقي، إذ ستلعب الفرق كل 6 إلى 7 أيام بدلاً من 3 إلى 4 أيام لمنح المساحة الكافية للفرق بالتقاط أنفاسها، لا سيما التي تضم لاعبين ينشطون في المنتخب الأولمبي العراقي".

قرار جديد لمراعاة أندية دوري نجوم العراق

وبيّنت أنّ "الاتحاد العراقي اتخذ هذا القرار كي لا تتضرر الأندية التي لديها لاعبون في المنتخب الأولمبي مثل الطلبة وأربيل والقوة الجوية، إذ ستكون تلك الأندية معرضة لفقدان المزيد من اللاعبين في حال تعرضوا للإصابات أو الحرمان"، لافتة إلى أنّ "هذا القرار أسعد أندية دوري نجوم العراق، التي سبق أن أبدت تحفّظها من التحاق اللاعبين بالمنتخب الأولمبي".

ونوّهت إلى أنّ "الاتحاد العراقي سبق أن أبلغ الأندية العراقية بأنه سيتعاون معها خلال أيام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، في المقابل تعهدت الأندية بتفريغ اللاعبين وتغليب المصلحة الوطنية للعراق، خصوصًا أنّ هدف الاتحاد العراقي هو الوصول إلى أولمبياد باريس في الصيف المقبل".

ومن المقرر أن يعود جدول منافسات دوري نجوم العراق إلى سابق عهده، فيما يتعلق بعدد الأيام الفاصلة بين جولة وأخرى بعد انتهاء مشاركة العراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار، إذ ستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا بتاريخ 9 مايو/ أيار.

ويستهل المنتخب العراقي الأولمبي مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا اليوم بمواجهة نظيره التايلاندي على استاد الجنوب عند الساعة السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي للدوحة وبغداد.

شارك: