حالمًا بالأولمبياد.. العراق يواجه اليابان في كأس آسيا تحت 23

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 10:24
منتخب العراق يستعد لمواجهة نظيره الياباني في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح منتخب العراق في بلوغ المباراة النهائية عندما يتواجه مع اليابان، مساء اليوم الإثنين، على استاد "جاسم بن جمد" في الدوحة، ضمن الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024".

وكان منتخب العراق قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2 ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز في ربع النهائي على فيتنام 1-0.

في المقابل، حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، وفاز في ربع النهائي على قطر 4-2 بعد التمديد.

وأكد راضي شنيشل، مدرب العراق، أنه سيركز على إعداد اللاعبين نفسيًا من أجل خوض هذه المباراة، وقال شنيشل: "الاستعداد لهذه المباراة هو استكمال لما قمنا به في المباريات السابقة؛ حيث بقيت خطوة واحدة من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، وسوف نركز على الجانب النفسي والمعنوي، وأتمنى أن يحافظ اللاعبون على تركيزهم في هذه المباراة".

وأضاف شنيشل: "الطموحات الملقاة على عاتقنا من جماهير العراق هي التأهل إلى أولمبياد باريس، وبعد الخسارة أمام تايلاند كانت الضغوط كبيرة على اللاعبين؛ حيث إن التركيز على النتائج أكثر من الأداء، وأعتقد أنهم قاموا بتطبيق ما نريده في المباريات السابقة على صعيد النتائج".

وقال المدرب بخصوص غياب اللاعب منتظر محمد بسبب الإيقاف: "منتظر هو قائد الفريق، وهو من الركائز المؤثرة في الفريق، وبالتالي فإن خسارته تعتبر كبيرة بالنسبة لنا، ولكن لدينا ثقة ببقية اللاعبين، وأتمنى من اللاعب الذي سيشارك مكانه أن يقوم بتعويض غياب زميله وإكمال عمله".

في المقابل قال غو إيوا، مدرب اليابان: "نحن جاهزون للمباراة المقبلة، وسوف نحاول تقديم الأداء الذي نتدرب عليه، وعمل أفضل ما بوسعنا. نحن نعلم أن منتخب العراق قوي بدنيًا".

مباراة مرتقبة بين إندونيسيا وأوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23

وفي المباراة الثانية بالدور نصف النهائي، يلتقي منتخبا إندونيسيا وأوزبكستان، على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة"؛ حيث يطمح كلا الفريقين لضمان التأهل الرسمي إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وقدّم منتخب أوزبكستان مستويات قد تكون الأفضل في البطولة الآسيوية حتى الآن؛ حيث تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة من النقاط، قبل أن يهزم السعودية "حاملة اللقب" في ربع النهائي.

أما المنتخب الإندونيسي، فقد صنع الحدث بالفعل؛ أولًا من خلال مشاركته في البطولة لأول مرة في تاريخه، وثانيًا عبر تأهله إلى نصف النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى، وفوزه التاريخي على كوريا الجنوبية بدور الثمانية.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا، رابع كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها.

روزنامة مباراتي اليوم في كأس آسيا تحت 23 عامًا

  • إندونيسيا X أوزبكستان- ملعب عبد الله بن خليفة- تنطلق الساعة 5 مساءً بتوقيت الدوحة
  • اليابان X العراق- ملعب جاسم بن حمد- تنطلق الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الدوحة
شارك: