خاص | تشكيلة المنتخب الأولمبي العراقي لمواجهة تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 11:20
جانب من تحضيرات المنتخب الأولمبي العراقي لمباراة تايلاند في كأس آسيا تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل المنتخب الأولمبي العراقي اليوم الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمواجهة نظيره التايلاندي، على استاد الجنوب عند الساعة السادسة والنصف مساءً ضمن الجولة الأولى من منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

وأكمل المنتخب العراقي يوم أمس تحضيراته لمواجهة اليوم، حيث أجرى تدريباته وهو مكتمل الصفوف لأول مرة في قطر، بعد وصول محترفه في صفوف مس رفسنجان الإيراني منتظر محمد، الذي تأخر التحاقه بسبب الأحداث العسكرية في المنطقة المتمثلة بالهجوم الإيراني على الاحتلال الصهيوني وإغلاق المطارات في إيران والعراق.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل مواجهة تايلاند بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: حسين حسن

خط الدفاع: مصطفى سعدون، زيد تحسين، يوسف الإمام، أحمد مكنزي.

خط الوسط: كرار محمد، منتظر محمد، علي جاسم، بلند آزاد، علي الموسوي.

خط الهجوم: أمين الحموي.

تغييرات محتملة في تشكيلة المنتخب الأولمبي العراقي

وقد تشهد تشكيلة "أشبال الرافدين" بعض التغييرات بسبب عدم التأكد من جاهزية بعض اللاعبين، ففي خط الدفاع قد تشهد التشكيلة تغييرًا طفيفًا يتعلق بإجلاس اللاعب زيد تحسين على دكة البدلاء، ليحل محله المحترف في شالكه الألماني رومان دولاتشي.

وفي خط الوسط، قد تشهد تشكيلة المنتخب العراقي تغييرًا، إذ يراقب الكادر التدريبي باستمرار جاهزية اللاعب منتظر محمد الذي التحق متأخرًا بوفد المنتخب في الدوحة، إذ يدرس شنيشل إشراك لاعب أربيل هلو فائق بدلاً عنه في حال لم يكن بالجاهزية المطلوبة.

وفي خط الهجوم، استقر شنيشل على أمين الحموي كلاعب رأس حربة، وقد يستبدله أيضًا باللاعب علي جاسم ليشرك بالمقابل لاعب الطلبة نهاد محمد.

وكان مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، قد أكد في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أن جميع مباريات العراق في مجموعته بكأس آسيا ستكون صعبة، موضحًا في إشارة إلى تايلاند أن منتخبات شرق آسيا تطورت في السنوات الأخيرة.

في المقابل، أقر مدرب منتخب تايلاند الأولمبي إيسارا سريتارو، بصعوبة مواجهة الأولمبي العراقي، إذ أشار إلى أنه راقب المنتخب ويعلم أنهم يملكون لاعبين رائعين، لكن كل شيء ممكن في المباراة رغم صعوبتها.

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار.

شارك: