حسام البدري يكشف أسباب تراجع نتائج الزوراء العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 14:07
حسام البدري مدرب نادي الزوراء العراقي (Facebook/Al zawraa SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب المصري حسام البدري عن أسباب تراجع نتائج فريقه الزوراء في مسابقة دوري نجوم العراق بموسمه الأول 2023-2024.

وتراجعت نتائج الزوراء في الآونة الأخيرة، إذ لم يحقق "النوارس" سوى انتصار واحد في آخر 9 مباريات، كان آخرها التعادل السلبي مع النجف يوم أمس الأحد.

وقال البدري في تصريحات لوسائل الإعلام العراقية عقب المباراة إن "التعادل مع النجف غير مرضٍ بالنسبة لنا.. كجهاز فني كنّا نطمح إلى تحقيق الفوز فيها، ولكننا لم نتمكن من ذلك مجدداً. الأفضلية كانت للنوارس ونعاني دائماً من مشكلة في الثلث الأخير، حقيقة نعمل بجد كبير على معالجة هذه المشكلة".

وأضاف: "جماهير الزوراء كبيرة ومعتادة دائماً على الانتصار ومن حقها أن تكون غير راضية عن أداء الفريق ونتائجه. حزين جداً على التعادل، ومن المنطقي أن يحضر نفس الإحساس عند لاعبينا الذين يرغبون بشدة بتحقيق الانتصارات".

البدري يدافع عن لاعبي الزوراء

ودافع البدري عن لاعبي الزوراء بعد اتهامهم بالتخاذل من قبل الجمهور، إذ أشار قائلاً: "لا يوجد تراخٍ من اللاعبين ولكننا نخفق في ترجمة الفرص الكثيرة، نحتاج إلى تسجيل الأهداف لنخرج منتصرين في أغلب المباريات التي نخوضها".

وأكمل: "إن فترة التوقف الدولي أثرت في الزوراء بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية، أغلبهم أصبح مرهقاً بسبب ضغط المباريات وكذلك بعضهم يعاني من الإصابة لذات السبب".

وبيّن قائلاً: "أنا غير راضٍ عن روزنامة الدوري كونها غير واضحة، وتسبب لنا مشاكل بدنية وفنية كبيرة، هذا الضغط يحتاج إلى عدد كبير من اللاعبين وميزانيات ضخمة وهذه أمور تصعّب مهمة أي نادٍ يريد اللعب في الدوري".

بدوره قال مساعد البدري، أحمد صديق إن "الزوراء كان الأفضل في أغلب المباريات التي لعبها، لكن فريقنا لديه مشكلة في إنهاء الهجمات ونحن نعمل على حلها، نحن نتعامل مع الفريق وفق العناصر الموجودة".

وتابع أنّ "الفرص متاحة لجميع اللاعبين كي يلعبوا في التشكيلة الأساسية، نقدم كل شيء في هذه المهمة بتحديد أفضل الخيارات مع المتغيرات والظروف التي تطرأ علينا، لكن رغم ذلك نفتقد للتوفيق لتحقيق الانتصارات".

وأتمّ قائلاً: "الجمهور ليس راضياً عن النتائج ولكن نحن نستمر بالعمل، الفريق ليس في أفضل حالاته منذ موسمين والأداء جيد في العام الحالي، علينا استغلال الفرص لتحقيق الفوز".

ويحتل فريق الزوراء المركز الخامس في دوري نجوم العراق برصيد 31 نقطة، حصدها من 7 انتصارات و10 تعادلات و3 هزائم.

شارك: