رسميًا | حسام البدري يستقيل من تدريب الزوراء العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 21:10
المدرب المصري حسام البدري (Facebook/OfficielESSETIF)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المدرب المصري، حسام البدري بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2024، استقالته من تدريب نادي الزوراء –خامس الدوري العراقي لكرة القدم- وذلك بعد ثمانية أشهر من تسلمه مهامه الفنية.

ويحتل الزوراء المركز الخامس في الدوري العراقي برصيد 31 نقطة، مُتأخرًا بفارق 14 نقطة عن الشرطة المتصدر، مع تراجعه نتائجه مؤخرًا في دوري نجوم العراق.

ما أسباب استقالة حسام البدري من تدريب الزوراء العراقي؟

وذكر الناطق الإعلامي للزوراء، صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري (14 مرة) وأحد أبرز أندية العاصمة بغداد الأربعة، عبد الرحمن رشيد: "تفاجأت الإدارة اليوم بتقديم مدرب الفريق حسام البدري استقالته لأسباب وصفها تتعلق بظروف خاصة لا يمكن أن يستمر بسببها، وأصرّ على ترك مهمته رغم محاولات إدارة النادي في تغيير موقفه".

وأضاف رشيد: "لقد تفاجأنا أيضًا بقيامه بحجز تذكرة العودة إلى القاهرة الثلاثاء، بل رفض أيضًا طلب الإدارة لقيادة الفريق في مباراته المقبلة ضمن مسابقة الدوري الجمعة المقبل".

وألمح رشيد إلى أنّ استقالة البدري ليست لها أي علاقة بالضغوط التي تتعرض لها إدارة النادي من أنصار الفريق بسبب عدم استقرار نتائجه وعدم قدرته على المنافسة على لقب المسابقة"، مضيفًا: "الإدارة الآن مجتمعة لاختيار مدرب جديد".

وسبق أن أعلن الزوراء في 31 يوليو/ تموز لعام 2023 تعاقده مع البدري رسميًا، بعد انتهاء حقبة المدير الفني، صاحب الـ63 عامًا، مع نادي الصفاقسي الرياضي التونسي.

وقبل تولى تدريب الزوراء كان البدري قدم استقالته من تدريب الصفاقسي في 27 يوليو الماضي؛ عقب خسارة الفريق أمام الشرطة العراقي (0-1)، في مستهل مباريات الفريقين بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023.

يُذكر أنّه سبق للبدري تدريب العديد من الأندية؛ أبرزها الأهلي المصري، ووفاق سطيف الجزائري، بالإضافة إلى منتخب مصر الأول.

وخلال فترته مع الزوراء في دوري نجوم العراق انتصر البدري في سبع مباريات فقط، وتعادل في سبع لقاءات بينما هُزِم في 3 لقاءات فقط، وحصد معه الفريق 31 نقطة، خلال 20 مباراة.

شارك: