الاتحاد العراقي يتخذ قرارًا بشأن عقوبة عماد محمد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 23:10
عماد محمد مدرب منتخب العراق للشباب (Facebook/ ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الاتحاد العراقي لكرة القدم على عقوبة الإيقاف الصادرة من جانب الاتحاد الدولي "فيفا" بحق مدرب منتخب العراق للشباب عماد محمد.

وكان فيفا قد قرر إيقاف محمد عن التدريب لمدة ستة أشهر على خلفية تدوينات تخص الإعلامية منى سامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرها الاتحاد الدولي مسيئةً.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان أن "الاتحاد العراقي وفي الوقت الذي تلقّى فيه قرار الاتحاد الدوليّ لكرة القدم، إيقاف مدرب منتخب الشباب عماد محمد عن التدريب لمدة ستة أشهر، نتيجة ما أسماها توجيه إهانات إلى إحدى الإعلاميات في وقت سابق، فإن الاتحادَ سيواصل دفاعه عن مدرب منتخب الشباب الذين تنتظره المشاركة في بُطولةِ غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية".

الاتحاد العراقي يوضح ملابسات قضية عماد محمد

وأوضح أن "محمد واحدٌ من أبناء اللعبة المهمين من الذين مثّلوا المنتخبات الوطنية لسنوات طويلة، ولن يدخر جهوده في الدفاع عنه وقدّم الاتحاد العراقي لكرة القدم استئنافًا لقرار فيفا إيقاف مدرب منتخب الشباب وحرمانه لمدة ستة أشهر وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة".

وأبدى الاتحاد العراقي لكرة القدم استغرابه من قضية تدويل الموضوع بالشكل الذي وصل من خلاله الأمر إلى الاتحادِ الدولي ونتجت عنه تداعيات انتهت بقرار حرمان المدرب عماد محمد مع التأكيد بأن ما حصل كان قبل أكثر من عشرة أشهر مضت، وتحديدًا في فترة كأس العالم للشباب التي أجريت في الأرجنتين العام الماضي.

وبين الاتحادُ أنه "ينتظر قرار الاستئناف، ويتطلع بثقة إلى إلغاء قرار الحرمان، وعودة مدرب منتخب الشباب إلى التدريب". وتبادل عماد محمد والإعلامية منى سامي التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تراجعت نتائج المنتخب العراقي في كأس العالم للشباب بعد خسارته في ثلاث مباريات وخروجه مبكرًا من دور المجموعات.

وسيشارك منتخب العراق تحت 23 عامًا في نهائيات آسيا بقطر خلال الفترة بين 15 أبريل/ نيسان و3 مايو/ أيار القادمَين، وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع الفريق العراقي بالمجموعة الثالثة، برفقة منتخبات السعودية وتايلاند وطاجيكستان.

شارك: