كسر في الساق يُبعد نجم المكسيك عن مونديال قطر 2022

2022-08-19 10:16
جيسوس مانويل لاعب إشبيلية ومنتخب المكسيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، مساء الخميس 18 أغسطس/ آب، في بيان عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غياب لاعبه المكسيكي، جيسوس مانويل كورونا، لفترة طويلة عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة بكسر في الشظية اليسرى وتمزق في أربطة الكاحل، وهو ما سيبعده عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

وتتستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لتكون أول بلد عربي يحتضن أكبر منافسة كروية.

وأكد نادي إشبيلية الإسباني أن الدولي المكسيكي مانويل البالغ من العمر 29 عامًا، سيغيب عن ملاعب كرة القدم لمدة تتراوح بين 4 و5 أشهر.

وجاء بيان النادي الأندلسي عن إصابة اللاعب المكسيكي الآتي: "تيكاتيتو تعرض لكسر في الشظيته اليسرى وتمزق في أربطة كاحله وسيغيب لمدة 4-5 أشهر، نأمل لك الشفاء العاجل".

بيان إشبيلية عن إصابة جيسوس كورونا

ووفقًا للبيان الذي أصدره النادي الأندلسي فإن جيسوس لن يلعب مع منتخب المكسيك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.

مجموعة المكسيك في كأس العالم قطر 2022

ويخوض المنتخب المكسيكي منافسات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا.

وتنطلق مباريات منتخب المكسيك بمواجهة بولندا يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، قبل أن يواجه الأرجنتين يوم 26 من الشهر نفسه، على أن يكون ختام المباريات يوم 30 من الشهر نفسه أمام نظيره السعودي.

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: