بداية ناغلسمان تعيد منتخب ألمانيا 97 عامًا إلى الوراء!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 13:15
يوليان ناغلسمان خلال فوز ألمانيا على الولايات المتحدة الأمريكية (X/J__Nagelsmann)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب ألمانيا فوزًا مثيرًا (3-1) على نظيره الأمريكي، أمس السبت، في أولى مباريات الفريق الألماني تحت قيادة مدربه الجديد، يوليان ناغلسمان، وقد حملت هذه المباراة رقمًا أعاد كتيبة "المانشافت" حوالي 100 عام إلى الوراء.

وتقدم منتخب الولايات المتحدة في النتيجة، بهدف حمل إمضاء كريستيان بوليسيتش، قبل أن يرد الفريق الألماني بـ3 أهداف متتالية، تناوب على تسجيلها كل من إيلكاي غوندوغان ونيكلاس فولكروغ وجمال موسيالا.

ووفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فإن ناغلسمان بات ثاني مدرب يحقق الفوز في مباراته الأولى مع منتخب ألمانيا عقب التأخر بالنتيجة، بعد أوتو نيرز، الذي قاد الفريق الألماني للفوز 4-3 على هولندا بعد التأخر أمامه في النتيجة عام 1926؛ أي منذ 97 عامًا.

وتولى ناغلسمان قيادة المنتخب الألماني، الشهر الماضي، خلفًا لهانز ديتر فليك، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويطمح ناغلسمان لإعادة الهيبة إلى منتخب ألمانيا، قبل أشهر معدودة على استضافة البلاد نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" العام المقبل.

ويملك المدرب البالغ من العمر (36 عامًا) خبرات جيدة في كرة القدم الألمانية، وقد سبق له قيادة أندية عديدة في البوندسليغا على غرار بايرن ميونخ ولايبزيغ وهوفنهايم، بالرغم من سنه الصغيرة.

ومن المُقرر أن يخوض ناغلسمان مباراته الثانية على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا في مواجهة المكسيك وديًا، يوم الثلاثاء المقبل.

شارك: