قرار تاريخي من فيفا بسبب نهائيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 16:04
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل جزء من أنشطته إلى ميامي، ما سيعني انتقال أكثر من 100 من موظفيه إلى المدينة الأمريكية من زيورخ السويسرية، حيث يقع مقر الاتحاد، في قرار تاريخي بالنسبة للهيئة الكروية.

وقالت مصادر من الاتحاد لوكالة (إيه تي إس) السويسرية للأنباء، إن جزءًا من مكتب (فيفا) القانوني سينتقل من زيورخ إلى فلوريدا، وذلك بسبب نهائيات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا عام 2026.

وحسب ذات المصدر، فقد فتح "فيفا" مقرًا فرعيًا لتنسيق تنظيم مونديال 2026 بشكل أفضل، وقال: "تنضم مكاتبنا الجديدة في ميامي وسنغافورة إلى مكاتب باريس، وتلك المخصصة للتطوير الإقليمي في كل العالم؛ لكن مقر فيفا سيظل في زيورخ". يذكر أن (فيفا) أُنشئ في باريس في 1904؛ لكنه نقل إلى زيورخ في 1932.

وكان رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، قد تابع مؤخرًا مباراة نادي دالاس كاوبويز البيتية ضد نيويورك جتس في الدوري الأمريكي، ليلقي نظرة عن كثب على أحد الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي مونديال 2026.

وسيختار فيفا الملعب الذي سيحتضن نهائي مونديال 2026 في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ويملك ملعب "إيه تي أند تي" الذي زاره إنفانتينو سقفًا قابلًا للطي وافتتح عام 2009، كما احتضن نهائي كرة القدم الأمريكية "سوبر بول" في فبراير/ شباط عام 2011، وكان مسرحًا لعدد كبير من المباريات الودية.

ويرتقب أن يمكث إنفانتينو في الولايات المتحدة لوقت طويل قبل انطلاق كأس العالم 2026 التي سيشارك فيها وللمرة الأولى 48 منتخبًا، وتتشارك كندا والمكسيك الاستضافة إلى جانب الولايات المتحدة أيضًا.

شارك: