كريم السعيدي يختار 4 لاعبين قادرين على التألق مع منتخب تونس

2021-09-24 23:07
كريم السعيدي يتحدث عن فريقه السابق النادي الإفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعَدُّ كريم السعيدي، المدافع المحوري السابق للنادي الإفريقي، أحد النجوم الذين توجوا باللقب القاري مع منتخب تونس عام 2004، ونجح في بداية مسيرته في الحصول على عقد احتراف مع فينورد الهولندي، ثم انتقل سريعا للعب على سبيل الإعارة لصفوف فريق ليتشي الإيطالي، ما جعله أول تونسي يخوض مباراة رسمية في الدوري الإيطالي الممتاز في موسم 2007/2006.


ويُعَتبر خريج نادي باب الجديد من بين أبرز المدافعين التونسيين خلال العقدين الأخيرين، وهو يطمح حاليا لبداية مسيرة مهنية جديدة في عالم التدريب، بعد أن عمل لفترة ضمن الجهاز الفني لنادي الوحدة الإماراتي ومع فريق شباب فينورد الهولندي.

كريم السعيدي: حظوظ الإفريقي وافرة وأتوقع تتويجه بالدوري التونسي 

 

وتحدث كريم السعيدي في تصريحات خاصة لموقع winwin عن حظوظ النادي الإفريقي في اعتلاء منصات التتويج مع اقتراب انطلاق موعد الدوري التونسي لموسم 2021-22 وتحدث عن منتخب نسور قرطاج وحظوظه في كأس إفريقيا المقبلة، واختار 4 أسماء شابة قادرة على تعزيز منتخب تونس والتألق في صفوفه.

النادي الإفريقي قام بضم أسماء مميزة استعداداً للموسم الجديد

وصف قلب الدفاع السابق لفريق فينورد الهولندي حظوظ النادي الإفريقي في العودة للتألق وحصد الألقاب المحلية مع قرب انطلاق الموسم الكروي الجديد في تونس منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول بـ"القوية للغاية"، قائلا: "النادي الإفريقي تحسن كثيرا مع مجلس الإدارة الحالي برئاسة يوسف العلمي وبقيادة المدرب منتصر الوحيشي، ونجح في تجاوز مشكلاته السابقة التي كان سببها الأول سوء تصرف الإدارة السابقة التي أدخلت الإفريقي في نفق مظلم كان من الصعب الخروج منه لولا توحد الصفوف ودعم الجماهير الوفية والعاشقة لناديها".

وأضاف: "الإفريقي قام بانتدابات مدروسة وفي كل الخطوط وأعتقد أنه سيعود للتألق والمراهنة على الألقاب وهو قدره الأبدي.. أتوقع ان يتوج الإفريقي ببطولة الدوري العام. المجموعة الحالية رائعة وستكمل عمل نهاية الموسم الماضي، إذ نجح نادينا في بلوغ المباراة النهائية من مسابقة كأس تونس".


كريم السعيدي يختار 4 أسماء شابة قادرة على تعزيز صفوف منتخب تونس 

المنتخب التونسي الأول عربيا ومغاربيا في تصنيف الفيفا

أكد كريم السعيدي أن المجموعة الحالية لمنتخب بلاده بقيادة منذر الكبير بإمكانها تحقيق الأهداف المطلوبة منها خلال الاستحقاقات القادمة، وأهمها تصفيات مونديال قطر وكأس إفريقيا في الكاميرون مطلع العام القادم، دون نسيان كأس العرب في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وبدأ السعيد حديثه عن نسور قرطاج قائلا: "أتمنى النجاح للمنتخب الوطني وإسعاد الجماهير التونسية التي تنتظر التتويج القاري الثاني "للنسور" منذ  أكثر من 17 عاما وأعتقد أن المجموعة الحالية قادرة على رفع الألقاب وتحقيق النجاحات رغم صعوبة المنافسة في إفريقيا خاصة من الجزائر القوية جدا مع جمال بلماضي، وأيضا منتخب المغرب المتطور، كما نأمل في الوصول للمرة السادسة إلى المونديال".

وأضاف: "توجد الكثير من الوجوه الشابة القادرة على الانضمام للفريق الوطني وتقديم الإضافة، خاصة في السنوات المقبلة أو في مونديال العرب في حال غياب المحترفين في القارة العجوز، وسأختار 4 أعتقد أنه حان الأوان لمنحهم فرصة الظهور والدفاع على ألوان النسور وتعويض عدة أسماء تقدم بها العمر وهم:

حسام  تقا، لاعب الوسط المدافع المتوج حديثا بلقب كأس السوبر مع فريقه الاتحاد المنستري، وشهاب العبيدي الذي تألق كثيرا مع منتخب الأواسط، شرط اللعب والاستمرارية في تقديم العروض الجيدة مع الإفريقي، وأيضا المحترف الجديد في صفوف فريق لوغانو السويسري محمد الحاج محمود، وظهير أيمن النجم الساحلي، الحبيب يكن، يمكن أن يكون من بين الحلول الإضافية لتشكيل المدرب منذر الكبير، كما أتوقع أن يتطور أداء فاروق الميموني مع المدرب راضي الجعايدي في الترجي ودخول القائمة الموسعة للمنتخب في الفترة القادمة".

كريم السعيدي: إلياس السخيري أفضل محترف تونسي

مدرب كولن الألماني يشيد بإلياس السخيري

يرى المدافع المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا 2004 مع تونس، أن إلياس السخيري هو أفضل محترف تونسي في الوقت الحالي وقال في هذا الصدد: "للأسف لا تمتلك تونس العديد من الأسماء البارزة في الملاعب الأوروبية، وأعتقد أن السخيري من بين القلائل الذين نجحوا خلال الفترة الأخيرة في ترك أجمل الانطباعات، هو الأفضل حاليا بينهم بفضل ما يمتاز به من انضباط في تطبيق توصيات المدرب وبفضل تطوره المستمر من الناحية البدنية والتكتيكية وتكوينه الجيد في فرنسا قبل رحيله إلى كولن الألماني".

شارك: