كانتي يعود إلى تدريبات تشيلسي ويطمئن الفرنسيين قبل المونديال

2022-10-07 18:59
أرشيفية - الدولي الفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث الفرنسي نغولو كانتي، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، رسالة طمأنة إلى مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، عقب عودته  إلى تدريبات ناديه، الثلاثاء، بعد فترة من الغياب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابة، ليكون مستعدًا للعودة إلى الملاعب والمشاركة مع فريقه في مباراة الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي المقررة يوم السبت المقبل أمام كريستال بالاس.

واستعاد كانتي حظوظه كاملة في المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، بعدما حامت شكوك عديدة حول عدم إمكانية لحاقه بهذا الحدث، لا سيما وأنه غاب عن معسكر منتخب الديوك الأخير، والذي شهد غياب عدد كبير من الأسماء الأساسية على غرار كريم بنزيما وبول بوغبا.

ويُعَدّ كانتي حلقةً مهمةً في خطط المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب، وستمثل عودة اللاعب إلى المنتخب نقطة تحول مهمة في أداء الديوك، في ظل المشاكل التي واجهها المدرب في مباراتي النمسا والدنمارك الأخيريتين في دوري الأمم الأوربية.

وكان كانتي قد أصيب في مواجهة توتنهام هوتسبير في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، منتصف شهر أغسطس/  آب الماضي، ويأمل حاليًا في استعادة مستواه الحقيقي مع المدير الفني الجديد لتشيلسي، غراهام بوتر، وأن يعود إلى التشكيلة الأساسية ويلعب عددًا مهمًا من المباريات حتى يكون في أتم الاستعداد لمباريات فرنسا في المونديال.

ولن يلعب كانتي أي مباراة ودية برفقة فرنسا قبل انطلاق مونديال قطر، كون المنتخب الفرنسي لن يلعب مباريات تحضيرية وسيدخل النهائيات بشكل مباشر في 22 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

كانتي يعود إلى تدريبات ناديه تشيلسي الإنجليزي

وتنافس فرنسا في مونديال قطر ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس، حيث تسعى للحفاظ على لقبها الذي توجت به عام 2018 في روسيا.

مباريات فرنسا في كأس العالم

فرنسا x أستراليا: 22 نوفمبر بملعب الجنوب.
فرنسا x الدنمارك: 26 نوفمبر بملعب 974.
تونس x فرنسا : 30 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية.

شارك: