ديشامب: يجب أن نستعيد قوتنا قبل شهرين على كأس العالم

2022-09-27 12:28
ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يرغب الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، في إثارة القلق بشأن مستوى فريقه قبل شهرين من نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد السقوط المفاجئ لفرنسا أمام الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية.

وتلقت فرنسا خسارة غير متوقعة (0-2) أمام الدنمارك، مساء الأحد في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، ليتوقف رصيدها في المجموعة الأولى بالمستوى الأول عند 4 نقاط؛ إذ لم يفز الديوك إلا في مباراة واحدة فقط، مقابل تعادلين و3 هزائم، في 6 مباريات خاضوها بالمجموعة، ليتفادوا الهبوط للمستوى الثاني بفارق نقطة واحدة عن النمسا، التي هُزمت 1-3 أمام كرواتيا برسم الجولة السادسة من منافسات المجموعة ذاتها.

وقال ديشامب في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ليس من الممتع أبدًا أن تخسر.. خسرنا لأن الفريق الدنماركي كان له تأثير كبير وكنا أقل كفاءة"، قبل أن يضيف: "كانت لدينا فرص، ولكن لم يكن لدينا كفاءة، لقد سجلوا من أول فرصة لهم، ونحن لم نقم بأشياء جيدة، وهم كانوا أفضل، الدنمارك أقوى بكثير والأكثر التزامًا. لقد وجد اللاعبون أنفسهم مع دنماركي وحيد في منطقة الجزاء، أشياء لا ينبغي أن تحدث. من حيث الالتزام والمبارزات، كانوا الأكثر صلابة واتساقًا منا".

وبسؤاله "هل يوجد شيء إيجابي من تلك المباراة؟"، أجاب المدرب الفرنسي: "لن أزيد من قتامة الموقف، أنت تعرف وضعنا مع المصابين، إنه تذكير بما ينتظرنا بعد شهرين، يتطلب المستوى العالي أقصى شيء". 

وأردف: "أنا لن أقدم أيّ أعذار، هناك لاعبون لديهم جودة، ولاعبون شباب سوف يتعلمون، ولكن في النهاية الشيء المهم هو أن نكون قادرين على استعادة كل قوتنا قبل شهرين من كأس العالم". 

ديشامب يكشف ما تفتقده فرنسا قبل كأس العالم 2022

تنافس فرنسا في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022" والتي تنطلق بعد 55 يومًا، بجانب تونس والدنمارك وأستراليا؛ وسُئِل ديشامب عن أشياء لا يرغب في رؤيتها في المونديال، ليُجيب المدرب الفرنسي: "يدرك اللاعبون، وخاصة الذين لديهم خبرة وتجربة أكثر، أن هناك حاجة لمزيد من العدوانية.. إنه شيء أساسي".

وتابع: "لقد وجدنا صعوبة في إخراج الكرة ولم نكن عدوانيين على الإطلاق، لقد فعلوا ما يلزم لتصعيب الأمور علينا، هذا لا يعني أن اللاعبين قد استسلموا، لكنَّ الدنماركيين كانوا جيدين حقًا".

واختتم ديشامب تصريحاته بالحديث عن كيليان مبابي، رافضًا إلقاء اللوم على مهاجم باريس سان جيرمان، قائلًا: "لقد فعل الكثير من الأشياء الجيدة، ولكنه لا يمكن أن يفعل كل شيء بمفرده.. كان أكثر حسمًا قبل ثلاثة أيام، ولكنني لست قلقًا بشأنه، كما أنه يحتاج إلى اللاعبين الآخرين".

 

مسيرة منتخب فرنسا في دوري الأمم الأوروبية
شارك: