"كاف" يسحب تنظيم كأس أفريقيا 2025 من غينيا والجزائر تترقّب!

2022-10-01 10:24
مُجسم لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي، اليوم الجمعة، عن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا، مقابل فتح المجال أمام بلدان أخرى لاحتضان الدورة بدلا منها، عبر قرار سيصدر غدًا السبت من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري بالجزائر العاصمة.

وحسب تقارير صحفية، فإن "الكاف" برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، قد سجل تأخرا كبيرا في الأشغال على مستوى البنى التحتية في غينيا، وخاصة على مستوى الملاعب المعنية باحتضان الحدث الأفريقي المقرر بعد 3 أعوام.

ونقلت قنوات الكاس القطرية تصريحا لموتسيبي تحدث فيه عن الموضوع بقوله: "سنقوم بسحب تنظيم كأس أمم أفريقيا من غينيا لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد، وسيتم فتح باب استقبال ملفات التنظيم من دول أخرى في الفترة المقبلة".

الجزائر مرشحة بقوة لتعويض غينيا

ومن المقرر أن يتم فتح مجال الترشح أمام بلدان أفريقية أخرى لاحتضان دورة 2025 بدلا من غينيا، ولعلّ أبرز هذه البلدان هي الجزائر، التي ستكون على موعد مع تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "الشان" مطلع العام المقبل.

وسبق لمسؤولي الكرة والرياضة في الجزائر، أن تطرقوا إلى إمكانية تقديم طلب رسمي لاحتضان "كان" 2025 في حال سحبه من غينيا، مثلما جاء على لسان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، وهو الأمر نفسه الذي صرح به وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق في وقت سابق.

ويتنقل باتريس موتسيبي يوم غد السبت إلى الجزائر، من أجل الإشراف على مراسم قرعة بطولة "الشان"، والتي ستقام بالعاصمة الجزائرية بحضور ممثلي المنتخبات المتأهلة وكذا بعض النجوم السابقين في كرة القدم الأفريقية.

وقد تستغل الجزائر حضور موتسيبي إلى أراضيها من أجل فتح ملف إمكانية الترشح لاستقبال العرس الأفريقي المقرر مطلع عام 2025، في ظل تأكد سحب التنظيم من غينيا، لا سيما وأن الجزائر تشهد قفزة في البنى التحتية الخاصة بكرة القدم في ظل قرب استلام بعض الملاعب الجديدة والعصرية.

شارك: