كاستيانوس ورباعية في مرمى الريال للمرة الأولى منذ 76 عامًا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 00:20
الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس لاعب جيرونا الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس (24 عامًا) أول لاعب يسجّل رباعية ضد ريال مدريد في مباراة واحدة بالقرن الحالي بالدوري الإسباني، عندما قاد فريقه جيرونا للفوز 4-1 الثلاثاء، ضمن مباريات المرحلة الـ31 من المسابقة للموسم الحالي 2022-23.

وأحرز كاستيانوس أهدافه في الدقائق (12 و24 و64 و62)، ليلحق الهزيمة السادسة بحامل اللقب ويُجمّد رصيده عند 65 نقطة، متخلفًا عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة، في حين ارتفع رصيد جيرونا إلى 41 نقطة في المركز التاسع على لائحة "لا ليغا".

رباعية الأرجنتيني كسرت رقمًا قياسيًا صمد لنحو 8 عقود؛ إذ إن آخر لاعب سجّل أربعة أهداف ضد "لوس بلانكوس" في مباراة واحدة بالدوري الإسباني هو إستيبان إيتشافاريا لاعب ريال أوفيدو في ديسمبر/ كانون الأول من موسم 1946-1947.

في حين كان آخر لاعب سجّل رباعية ضد ريال مدريد في كل المسابقات، المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي عام 2013 في دوري أبطال أوروبا، عندما قاد بايرن ميونخ للفوز بنتيجة 4-1 لحساب ذهاب نصف نهائي المسابقة.



المثير في رباعية كاستيانوس أنه صوّب على مرمى ريال مدريد (6) مرّات، أكثر من عدد التمريرات الصحيحة التي قام بها في المباراة (4).

أرقام كاستيلانوس أمام ريال مدريد
دقائقلمس الكرةالأهداف المتوقعةأهدافتصويباتتمريرات صحيحةاستعادة الكرة
72151.624642
كاستيانوس
النجوم هي أماكن تسديدات كاستيلانوس التي سجّل منها، والأسهم هي التمريرات الصحيحة للاعب (Squawka)


من فالنتين كاستيانوس؟

ينشط كاستيانوس أو "تاتي" كما يُلقّب مع نادي جيرونا مُعارًا من نيويورك سيتي إلى نهاية الموسم الحالي، حيث قدّم اللاعب نفسه وصنع سمعته بالفعل في الملاعب الإسبانية بقمص النادي الكتالوني، لا سيما بعد رباعيته ضد ريال مدريد.

وبات اعتماد مدرب جيرونا، ميغيل مونوز الشهير بـ"مايكل"، كبيرًا على كاستيانوس؛ إذ منحه فرصة الظهور في 28 مباراة بالدوري الإسباني، ولم يخيّب مدربه حينما سجّل 11 هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، ليتصدر لائحة هدّافي الفريق.

ماذا قال كاستيانوس بعد رباعيته ضد ريال مدريد؟

عقب المباراة، قال كاستيانوس للصحافة الإسبانية: "لعبنا اليوم ضد أفضل فريق في العالم، التسجيل في مرمى ريال مدريد كان حلمًا بالنسبة إلي، فما بالك بإحراز أربعة أهداف دفعة واحدة؟ إنه حقًا أقوى فريق في العالم".

وقبل توقيع هدفه الرابع، أصبح كاستيانوس خامس لاعب في تاريخ كرة القدم يسجّل ثلاثية "هاتريك" في مرمى ريال مدريد بعد الرباعي، شابي برييتو عام 2013 وليونيل ميسي (2014) ولويس سواريز (2018) وكارلوس سولي (2020).

شارك: