بيريز يرد على طلب ماكرون بشأن مشاركة مبابي في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 20:34
كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي (Footmercato.net)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتشرت خلال الأيام الماضية أخبار تتحدث عن إمكانية مشاركة كيليان مبابي (25 عامًا) نجم باريس سان جيرمان والمنتظر أن يوقع في ريال مدريد، مع منتخب فرنسا الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر أن تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس الصيف القادم.

وكان الدولي الفرنسي قد أعلن شهر مايو/ أيار الحالي رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان، وعدم رغبته في تجديد عقده معه، والمنتظر أن ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران القادم.

وتوحي جميع المؤشرات والمعطيات بأن مبابي سينضم بعد نهاية الموسم الحالي إلى ريال مدريد، وذلك في انتظار إعلان الفريق الملكي رسميًا عن هذه الصفقة التي انتظرها عشاقه ومحبوه لوقت طويل.

بيريز يرفض طلب ماكرون بشأن مشاركة مبابي في الأولمبياد

أفادت صحيفة "Sport" نقلًا عن إذاعة "Cadena Cope" الإسبانية أن رغبة الفرنسيين في رؤية مبابي بقميص "الديوك" في أولمبياد باريس 2024 تعدت الجانب الرياضي، ووصلت إلى المستوى السياسي ممثلًا في رئيس الدولة إيمانويل ماكرون.

واستغل ماكرون فرصة لقائه، أمس الثلاثاء، مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الفريق المستقبلي لمبابي -حسب ذات المصدر- لكي يطلب منه وضع النجم الفرنسي تحت تصرف تيري هنري، مدرب منتخب "الديوك" خلال الألعاب الأولمبية الصيفية.

وقدم رئيس فرنسا ماكرون طلبه إلى بيريز خلال حفل العشاء الذي نظم في العاصمة الفرنسية باريس احتفالًا بالذكرى الـ 120 لتأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولكن رد رئيس ريال مدريد كان سلبيًا.

ووفقًا للإذاعة الإسبانية، فإن النجم الفرنسي لن يحظى بأي معاملة تفضيلية في ريال مدريد، وبأن مشاركته مع منتخب بلاده في الأولمبياد لن تحدث، لأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب "الميرينغي" يريده مع الفريق خلال فترة التحضيرات لشهر أغسطس/ آب القادم.

وأوضح المصدر ذاته بأن ريال مدريد لن يغير رأيه بخصوص مشاركة كيليان في الألعاب الأولمبية الصيفية، رغم تعرضه لبعض الضغوط من الرئيس الفرنسي شخصيًا ليشارك في الحدث الرياضي الأكبر في العالم.

ويحظى مبابي بمكانة كبيرة في المنتخب الفرنسي بعدما قاده للتتويج بلقب كأس العالم 2018، بالإضافة إلى خوض نهائي مونديال 2022، ولكن مشاركته في الأولمبياد مع "الديوك" لن تحدث بقرار من فريقه المستقبلي ريال مدريد -استنادًا لما جاء في وسائل إعلام إسبانية.

شارك: