اعتزال كروس.. كيف تفاعل مودريتش وأهم نجوم ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 15:18
اعتزال كروس يثير عاصفة من التفاعل بين نجوم ريال مدريد (X/RMadridFrance)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح اعتزال كروس "الترند" في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت في الساعات الأخيرة، التي حملت معها الخبر المفاجئ الذي يؤكد نهاية مغامرة نجم ريال مدريد مع عالم الجلد المدوّر، بنهاية الموسم الحالي.

وفي وقت توقّعت فيه أغلب التقارير الصحفية أنّ النجم الألماني سيمدّد بقاءه مع "الملكي" موسمًا إضافيًا على الأقل، فاجأ كروس الجميع بقرار "تعليق حذائه"، مباشرة بعد نهاية كأس أمم أوروبا التي تستضيفها بلاده هذا الصيف، وتحديدًا من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز.

اعتزال كروس -على ما يبدو- لم يفاجئ عالم كرة القدم فحسب، وإنّما أيضًا أغلب المنتمين إلى قلعة "البلانكوس" من جماهير وإدارة ولا سيما نجوم حاليين وقدامى، ممن تفاعلوا مع وداع "لاعب الوسط الأنيق" بتعليقات خاصة ورسائل وجدانية على مواقع التواصل المختلفة.

اعتزال كروس في عيون ريال مدريد أوّلًا

تفاعل الحسابات الرسمية لبطل الليغا في الموسم الحالي مع قرار نجمه كان مكثّفًا، وهذا طبيعي بالنظر إلى ما كان يعنيه كروس عن "المدريديستاس" بصفة عامة، فبادر النادي بنشر عديد الصور والفيديوهات التي تكرّس جانبًا من النجاحات الخالدة، واللحظات المميزة للأسطورة الألمانية بقميص "الأبيض".

حسابات ريال مدريد ولا سيما على منصة "X"، أبرزت الكثير من أشكال التعلق بين كروس وناديه، الذي نشر صورًا توثّق اللحظات الأولى لتوقيعه مع النادي في 2014 قادمًا من بايرن ميونخ، ليكمل 10 سنوات كاملة مع "الميرنغي"، خاض خلالها حتى اللحظة 463 لقاءً وسجّل 28 هدفًا ومنح 92 تمريرة حاسمة، ورفع 22 لقبًا.

أرقام مرعبة ونجاحات لا تُحصى لخّصها حساب ريال مدريد في فيديو خاص، أضاف إليه منشورًا يحمل صورة للألماني مع لقب دوري أبطال أوروبا، الذي أحرزه في 5 مناسبات، ومرفقًا إياه بتعليق بالألمانية "Danke, Toni" أي "شكرًا.. توني".

مودريتش ورسالة عاطفية إلى "رفيق الدرب"

أبرز ردود الفعل حول اعتزال كروس (34 عامًا) كانت مرتقبة من "رفيق دربه" في خط وسط الملكي، لوكا مودريتش، الذي يمتلك علاقة خاصة مع اللاعب الألماني داخل المستطيل وخارجه.

رسالة مودريتش لكروس كانت مطوّلة وحُبلى بالكثير من العواطف، التي عبّر عنها القائد الكرواتي بقوله: "عزيزي توني، من الصعب علي أن أكتب هذه الكلمات. عالم كرة القدم حزين بسبب رحيل لاعب تاريخي، وأعترف أنني حزين جدًّا أيضًا. أنت أسطورة ريال مدريد وهذه الرياضة. لقد كان شرفًا حقيقيًّا أن أتشارك معك وسط الملعب".

وتابع نجم الريال: "لن يكون هناك توني كروس آخر. ليال أوروبية لا تُنسى وألقاب وسحر البرنابيو.. لن ننسى أبدًا هذه الحقبة الذهبية في نادي حياتنا. لقد تحصلت على كل شيء ولكن ما يزال لديك أمر متبقٍّ. معًا نحو الخامسة عشرة".

ويشير مودريتش (38 عامًا) والذي بات هو الآخر قريبًا من مغادرة قلعة "البيرنابيو"، في آخر رسالته إلى ضرورة بلوغ الهدف الختامي للفريق هذا الموسم، ألا وهو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخ النادي (رقم قياسي)، وذلك في النهائي الذي سيجمع ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند في ويمبلي في 1 يونيو/ حزيران القادم.

"الدون" و"الحكومة" و"الصخرة".. حاضرون لتكريم "المايسترو"

على جانب آخر، لم يتأخر نجوم ريال مدريد القدامى عن التفاعل مع قرار اعتزال كروس النهائي بعد اليورو، حيث كتب "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي الحالي، على حسابه في "إنستغرام": "شكرًا على كل شيء توني. يا له من شرف مشاركتك الملعب. كل التوفيق في المستقبل".

وأمّا الفرنسي كريم بنزيما قائد اتحاد جدة السعودي، والملقّب بين جماهير الفريق الإسباني بـ"الحكومة"، فأورد تعليقًا أرفقه بهاشتاغ "أسطورة"، جاء فيه: "مجاورة لاعب بهذا الرقيّ كان متعة حقيقية".

من جهته، "الصخرة" وقائد الريال السابق وإشبيلية الحالي، سيرخيو راموس، نشر فيديو يصوّر مصافحته لكروس كقائدين لمنتخبي إسبانيا وألمانيا في وقت سابق، وردًّا على تفاعل طريف لكروس جاء فيه: "أنا منتشر على الأقل"، ردّ راموس: "بطبيعة الحال عزيزي أنتونيو".

وعلى غرار الكثيرين، تفاعل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مع اعتزال كروس بالكلمات التالية: "كبير آخر يغادر. أتمنى لك التوفيق في مرحلتك الجديدة".

من فينيسيوس إلى البقية.. لم يتأخر أحد

ومن الجيل القديم إلى الحالي، لم تتغيّر الأمور كثيرًا، فرسائل التقدير والإعجاب كانت القاسم المشترك بين نجوم ريال مدريد، الذين عاصروا كروس في فترات مختلفة.

أول المتفاعلين مع اعتزال كروس كان المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي طالما استفاد من التمريرات المليمترية والنظرة الثاقبة لنجم "المانشافت"، والتي كان آخرَ إنتاجاتها هدف حاسم في مرمى بايرن ميونخ في نصف نهائي الأبطال، مهّد جانبًا من الطريق إلى النهائي.

وكتب فينيسيوس هو الآخر رسالة مطولة، إليكم بعض ما جاء فيها: "عبقري. لقد كانت أقرب كلمة يمكن أن أجدها لتعريفك يا توني. ومع ذلك فهي بعيدة عما تستحقه".

وأضاف نجم "السيليساو": "إنه يوم حزين لي ولجماهير مدريد. مازلت قادرًا على إعطاء أكثر ممّا أعطيت بكثير ولكنني أفهمك. شكرًا لك على كل تمريرة، وكل توجيه، وعلى السماح لنا بتعلم الكثير في هذه السنوات. نحبك! معًا للخامسة عشرة من أجلك".

ولم يتأخر أبرز لاعبي الفريق الحاليين عن التفاعل أيضًا مع قرار كروس، ومنهم جود بيلينغهام وتيبو كورتوا وناتشو فيرنانديز ودافيد ألابا وبراهيم دياز وخوسيلو ماتو وغيرهم، بمنشورات على حساباتهم المختلفة.

ويأمل توني كروس أن يبصم على ختام مثالي وحالم لمسيرته الرائعة، من خلال إضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى لقب الليغا هذا الموسم مع ريال مدريد، مع التتويج بلقب كأس أمم أوروبا مع منتخب ألمانيا في اليورو المقبل، وهو ما لم ينجح في تحقيقه سابقًا.

جدير بالإشارة إلى أنّ قرار اعتزال كروس لميادين الكرة، يأتي بعد مشوار حافل بالتتويجات على صعيد الأندية والمنتخبات، حيث حقق لقب دوري الأبطال 5 مرات (4 مع ريال و1 مع بايرن) ولقب الدوري في إسبانيا وألمانيا 7 مرات (4 مع ريال و3 مع بايرن) ولقب مونديال الأندية 6 مرات والسوبر الأوروبي 5 مرات وغيرها من الألقاب الأخرى. أما دوليًّا، فقد كان أبرز حصاده متمثلًا في تتويجه بلقب مونديال 2014 بالبرازيل.

شارك: