أي شكل لوسط ميدان ريال مدريد بعد اعتزال توني كروس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 15:41
ريال مدريد يفتقد خدمات توني كروس الموسم المقبل (X/ToniKroos)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عن شكل جديد لوسط ميدان النادي الملكي، عقب إعلان الألماني توني كروس اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية، مع انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 التي تحتضنها بلاده الصيف القادم.

وكان توني كروس (34 عامًا) قد أعلن في بيان رسمي عزمه اعتزال كرة القدم بصورة نهائية، بنهاية منافسات الموسم الجاري، لينفذ اللاعب الألماني ما تعهد به في وقت سابق، حول رغبته في وضع حد لمسيرته الكروية وهو في قمة مستواه.

ومن المنتظر أن يخوض توني كروس مواجهة حاسمة وأخيرة مع ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب المشاركة مع ألمانيا في يورو 2024، بعد عودته من الاعتزال.

3 تشكيلات لوسط ميدان ريال مدريد بعد اعتزال توني كروس

يمتلك ريال مدريد 3 تشكيلات محتملة من المنتظر أن يعتمد كارلو أنشيلوتي على واحدة منها، بعد اعتزال توني كروس وقدوم الصفقة الجديدة المتمثلة في كيليان مبابي.

الخيار الأول، يتمثل في اللعب بطريقة 4-3-3، عبر وجود كورتوا في حراسة المرمى، فيرلاند ميندي، ميليتاو، رودريغر وداني كارفخال في الدفاع، إلى جانب خط وسط ثلاثي مكون من بيلينغهام وتشواميني وفالفيردي، والاعتماد على الثلاثي الهجومي فينيسيوس جونيور ورودريغو وكيليان مبابي.

عبر هذه الطريقة بدا واضحًا أن ريال مدريد لن يتعاقد مع لاعب جديد في خط الوسط، بعد اعتزال توني كروس واقتراب لوكا مودريتش من الرحيل، حيث سيتم إعادة جود بيلينغهام في خط الوسط وتعويضه بكيليان مبابي في الهجوم.

أما الخطة الثانية، فتتضمن اللعب بطريقة 4-2-4، عبر وجود كورتوا في حراسة المرمى، وخط دفاعي مكون من فيرلاند ميندي، ميليتاو، رودريغر وداني كارفخال، ثم الاعتماد على تشواميني وداني سيبايوس في خط الوسط، وتشكيل هجوم مرعب يتضمن الرباعي فينيسيوس جونيور ورودريغو وكيليان مبابي وجود بيلينغهام.

وفي التشكيلة الثالثة، سيعتمد ريال مدريد على طريقة اللعب 4-3-3 من دون تغيير في مركزي حراسة المرمى والدفاع، فيما سيتشكل خط الوسط من الثلاثي بيلينغهام، تشواميني، فالفيردي، إلى جانب ثنائية هجومية تضم فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي ومن خلفهم التركي الواعد آردا غولر.

ضحايا ريال مدريد المنتظرين

حسب الخطط المقترحة التي رسمتها صحيفة "أس" الإسبانية، فإن الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا والمغربي إبراهيم دياز، هما أبرز ضحايا ريال مدريد المحتملين، بعد رحيل توني كروس واعتزاله بصورة نهائية.

كامافينغا لم يجد نفسه أساسيًّا في أي من التشكيلات المقترحة، لكن اللاعب الشاب قد يتحصل على مكان داني سيبايوس في التشكيلة الثانية، أما المغربي إبراهيم دياز فقد أكدت مصادر عدة أن أنشيلوتي يفضل أردا غولر عليه في الموسم المقبل، ما سيجعل المهاجم المغربي حبيس مقاعد البدلاء بكل تأكيد.

شارك: