كارفاخال يأسف لقرار إبراهيم دياز ويوجه رسالة قوية إلى مبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 13:17
إبراهيم دياز محتفلًا مع زملائه في ريال مدريد بأحد أهدافه في الليغا هذا الموسم (X/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى قائد ريال مدريد ومدافعه داني كارفاخال أسفه وحزنه بسبب القرار النهائي لزميله المتألق إبراهيم دياز بتمثيل منتخب المغرب عوضًا عن إسبانيا، كما ألمّح أيضًا من خلال بعض الرسائل "بين السطور" إلى حسم ملف انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى الملكي.

وحظي موضوعا مستقبل المغربي دياز والمنتخب الذي سيمثّله والوجهة المقبلة لقائد "الديوك" كيليان مبابي بعد حسم أمر رحيله عن باريس سان جيرمان، باهتمام إعلامي كبير على مدار أسابيع وشهور.

 وحسم إبراهيم دياز أخيرًا بعد شدّ وجذب، موقفه النهائي بشأن مستقبله الدولي، بتمثيل منتخب "أسود الأطلس" الذي يمثل بلد الجذور على حساب "لاروخا" موطن النشأة، فإنّ مسلسل انضمام كيليان مبابي إلى الريال لم يعرف حلقته الأخيرة بعد على الرغم من أنّ السيناريو الختامي يبدو واضحًا.

قرار إبراهيم دياز يُحزن كارفاخال

كشف داني كارفاخال من خلال حضوره في حصة "El Partidazo de Cope" الإذاعية الشهيرة في إسبانيا عن أنّ قرار زميله في "الميرينغي" إبراهيم دياز بتمثيل المغرب عوض إسبانيا أشعره بالحزن والأسف، نظرًا لموهبته الفذّة، التي كان من الممكن أن تساعد "لاروخا".

إبراهيم دياز يعرب عن سعادته بقرار تمثيل المغرب

وأضاف الظهير الأيمن للريال ومنتخب إسبانيا، أنّه يحترم قرار النجم المغربي البالغ 24 عامًا، وأنه يتمنّى بأن يواصل لاعب ميلان السابق، تقديم الإضافة في صفوف "البلانكوس".

ويقدّم إبراهيم دياز موسمًا مبهرًا تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث تمكّن من الإسهام بشكل مؤثر في نتائج ريال مدريد وحيويته في الخط الأمامي بالمساهمة في تحقيق 13 هدفًا (سجّل 9 وصنع 4) في مجموع 33 مباراة.

قائد "الملكي" يلمّح لحسم مستقبل مبابي ويوجّه إليه رسالة

وفي سياق آخر، تطرّق قائد "الملكي" إلى مستقبل الفرنسي مبابي بأسلوب فيه تلميح لحسم الصفقة، حين قال: "هناك احتمال لقدومه (مبابي) في نهاية الموسم. ريال مدريد دومًا ما يضمّ الأفضل ومبابي واحد من هؤلاء. سيكون من الجيّد قدومه إلى الدوري الإسباني، تمامًا كما كان الأمر عندما انتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة".

كارفاخال يوجّه رسالة قوية لمبابي

وفي رسالة مشفّرة تتعلق بمدى "غيرة" كارفاخال و"أعمدة" ريال مدريد من القدماء أو الأساسين، من معاملة خاصة أو الراتب المحتمل الذي سيتقاضاه مبابي في البيت الأبيض، فقد كانت إجابة اللاعب البالغ 32 عامًا "لاذعة" بعض الشيء، عندما قال: "لا وجود للغيرة. النادي مسؤول عن ضمان تجديف الجميع في نفس الاتجاه، وعندما يخرج أحدهم عن السياق قليلًا، فسوف يمسكه من أذنه ويعيده إلى الطريق الصحيح مجددًا".

وترجم البعض هذا الجواب على أنه تلميح بشأن شائعات راتب مبابي، الذي من المتوقع -حسب تقارير- ألا يكون فوق الجميع على مستوى سلّم الرواتب، إذ سيتقاضى راتبًا صافيًا قدره 15 مليون يورو.

وفي وقت سابق، أشارت تقارير إسبانية أنّ إدارة ريال مدريد حرصت على ضبط راتب نجمها المنتظر من خلال التفاوض بشأنه منذ البداية، حتى لا يتسبّب هذا الأمر في اضطراب في سلّم الرواتب، وهو ما قد يعكّر أجواء "غرفة الملابس" بين نجوم النادي، لذلك لم يبتعد الريال في تحديد راتب مبابي عن نجم مميز آخر لا يقلّ أهمية كالبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يتقاضى حاليًا 11 مليون يورو.

يُذكر أن كيليان مبابي البالغ من العمر 25 عامًا، خاض 35 مباراة مع باريس سان جيرمان خلال منافسات هذا الموسم 2023-24 بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ46 هدفًا (سجّل 38 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة)، فيما خاض إبراهيم دياز 33 مباراة مع "الملكي" في جميع المسابقات، سجل 9 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: