أرقام إبراهيم دياز تصنع الحدث قبل ارتدائه قميص الأسود

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 16:11
أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد تؤشّر إلى تعاظم دوره يومًا بعد آخر (X/Brahim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش الجماهير المغربية على وقع أرقام إبراهيم دياز الباهرة مع ناديه ريال مدريد الإسباني، إذ باتت أكثر تركيزاً بكل ما يتعلق بنجمها الجديد، الذي حسم أمره بعد طول انتظار بتفضيل تقمّص زي منتخب المغرب على حساب إسبانيا، في حدث أثار الكثير من الجدل في الأوساط الإسبانية.

وفي تأكيد على أرقام إبراهيم دياز التي تتّخذ منحى تصاعدياً مع "النادي الملكي"، حصد متوسط الميدان البالغ من العمر 24 عاماً، جائزة أفضل لاعب داخل صفوف ناديه عن شهر فبراير/ شباط المنقضي، وذلك قبل تلقيه دعوة مدرب منتخب بلاده، وليد الركراكي للمشاركة في معسكر "أسود الأطلس"، تحضيراً لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر مارس.

أرقام إبراهيم دياز تُسعد المغارية

يعيش المغاربة، ومنذ إعلان نجم ميلان الإيطالي السابق عن اختياره تمثيل ألوان المغرب، على وقع البهجة، لما يعنيه انضمام لاعب في حجم دياز إلى تشكيلة الركراكي، قبيل أحداث كبرى ستأتي تباعاً، ومن أهمها كأس أمم أفريقيا، التي ستكون في ضيافة المملكة المغربية، وكأس العالم 2026 المقررة بتنظيم ثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وبالعودة إلى أرقام إبراهيم دياز الذي توّج "ملكاً على عرش الملوك" في شهر فبراير، معلناً عن ميلاد مسيرته الحقيقية مع "بعبع الليغا" ببصمة مؤثرة ترجمها بزيارة الشباك في مناسبتين مع منح تمريرة حاسمة، ليسهم في خمسة انتصارات مدريدية وثلاثة تعادلات في مجموع ثماني مباريات خاضها "المهاري القصير" في الشهر الماضي.

أرقام إبراهيم دياز، ساعدت "البلانكوس" على تثبيت قدميه في صدارة الليغا برصيد 69 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الوصيف جيرونا، و8 نقاط عن الغريم التقليدي وصاحب المركز الثالث برشلونة، في خطوة مهمة باتجاه استعادة اللقب لتعزيز رصيده القياسي في التتويج بالمسابقة بـ35 لقباً.

كما لم يتوقف أثر أرقام إبراهيم دياز عند حدود الليغا، على اعتبار أنّه كان كلمة السر في تخطي عتبة دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب إسهامه الواضح في الفوز ذهاباً في ألمانيا على لايبزيغ بالتوقيع على الهدف الوحيد، قبل أن يخرج مع زملائه بتعادل صعب إياباً في "سانتياغو بيرنابيو"، ليضمن حضوره ضمن الثمانية الكبار في القارة العجوز، في انتظار أن يتعرف غداً الجمعة من خلال القرعة على هوية منافسه في الدور ربع النهائي، على أمل استمرار المشوار القاري إلى آخر نقطة وحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه (رقم قياسي).

تفاصيل موسم دياز مع "الميرينغي" بالأرقام

وفي دليل جديد على مدى تأثير أرقام إبراهيم دياز على نتائج وشكل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تسرد منصة "سوفاسكور" المختصة في رصد بيانات وإحصائيات اللاعبين جملة من المؤشرات المهمة، التي تبرز تعاظم دور اللاعب في التشكيلة البيضاء.وفي 32 مباراة خاضها حتى الآن بقميص ريال مدريد في جميع المسابقات، حضر دياز في التشكيلة الأساسية خلال 15 مناسبة أي تقريباً نصف عدد المباريات التي لعبها، وسجّل 8 أهداف وقام بمنح 4 تمريرات حاسمة.

وبمقياس التفاصيل الأكثر عمقاً، يبرز تأثير أرقام إبراهيم دياز أكثر فأكثر، حيث بصم اللاعب وحده على 39 تسديدة منها 16 مؤطرة (بين الخشبات الثلاثة)، وهو ما يعدّ رقماً كبيراً ومهماً لـ"نجم أسود الأطلس الجديد"، يعكس تحمّله للمسؤولية ورفضه البقاء في الظلّ بعيداً عن موقع المنافسة، وهي سمة عادة ما تميّز النجوم الكبار وأصحاب الحلول المتفردة والمهارات الاستثنائية، ولعلّ هدفه في مرمى لايبزيغ يعكس هذه السمات.

ضف على ذلك أنّ إبراهيم صنع حتى الآن 39 فرصة، وقام بـ52 مراوغة وهي إحدى نقاط قوته، علاوة على معدل تقريبي لاسترجاع الكرات يقرب من 3 كرات في كل مباراة. أرقام مميزة استحق عليها اللاعب، أن يحظى بأحد أهم المعدلات التقييمية في المنصة المذكورة آنفاً، والذي بلغ 7،12.

كلّ ما تمّ سرده في هذا المقال عن أرقام إبراهيم دياز وحجم تأثيره المتزايد في ريال مدريد، لن يزيد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، ورئيس اتحاده فوزي لقجع، إلاّ سعادة بخطف "موهبة فذّة" من "فم لاروخا".

شارك: