كأس ملك إسبانيا | تأجيل مباراة فياريال لسبب قاهر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 00:54
من مباراة يونيونيستاس دي سلمنقة وفياريال ببطولة كأس ملك إسبانيا (facebook/villarrealcf)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم تكتمل مباراة فياريال أمام يونيونيستاس دي سلمنقة، اليوم الأحد، في بطولة كأس ملك إسبانيا؛ حيث انقطع التيار الكهربائي مع بداية الوقت الإضافي، ليخيم الظلام على الملعب.

وكان فريق الدرجة الثالثة نجح في إدراك التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في نهاية الوقت الأصلي من المباراة، أمام نحو 6 آلاف متفرج، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي من شوطين.

وقال الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، في بيان، إن المباراة تأجلت بسبب مشكلة تتعلق بإضاءة ملعب "رينا صوفيا"، حيث أُقيمت المواجهة.

وفي مباراة أخرى، احتاج إشبيلية إلى هدف متأخر سجّله خوانلو سانشيز، ليتغلب الفريق الأندلسي على راسينغ فيرول من الدرجة الثانية 2-1، ويتأهل إلى ثمن النهائي، إلى جانب أتلتيك بيلباو وأوساسونا وريال مايوركا وسيلتا فيغو، الذين تغلبوا أيضًا على منافسين من الدرجات الدنيا، اليوم الأحد.

وبالإضافة إلى هؤلاء، تأهل ريال مدريد -حامل اللقب- أمس السبت، بتغلبه على أراندينا (أحد فرق الدرجة الرابعة) بثلاثة أهداف لهدف، كما تأهل جيرونا -صاحب المركز الثاني على سلم الدوري الإسباني- بفوزه على إلتشي بثنائية نظيفة.

وتأهل أتلتيكو مدريد أيضًا إلى ثمن النهائي، بفوزه على لوغو 1-3. ومن المُتوقع أن تكون منافسات دور الـ16 أكثر قوة، بعد تأهل معظم الأندية القوية في دور الـ32، حسبما أفاد به مراقبون.

كأس ملك إسبانيا.. بطولة مهمة يسيطر عليها برشلونة

وتُعد كأس ملك إسبانيا بمثابة البطولة الثانية بكرة القدم الإسبانية، بعد دوري الدرجة الأولى. ويتأهل بطل المسابقة مباشرةً إلى الدوري الأوروبي، كما يضمن مكانه في كأس السوبر الإسباني بالموسم التالي.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا (31 مرة)، فيما يأتي أتلتيك بيلباو ثانيًا في القائمة الشرفية برصيد 23 لقبًا، متفوقًا بـ3 ألقاب على ريال مدريد الثالث، و13 لقبًا على أتلتيكو مدريد الرابع.

وتُوج ريال مدريد بلقب الموسم الماضي، عقب فوزه 2-1 على أوساسونا بالمباراة النهائية، التي أُقيمت على أرضية ملعب "لا كارتوخا" بإقليم الأندلس يوم 6 مايو/ أيار الماضي.

شارك: