أتلتيك بيلباو يسحق أتلتيكو مدريد ويبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 02:11
من مباراة أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (X/AthleticClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ نادي أتلتيك بيلباو نهائي كأس ملك إسبانيا بعد فوزه، اليوم الخميس، بنتيجة (3-0) على ضيفه أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي المسابقة.

وعلى أرضية ملعب "سان ماميس"، جدد الفريق "الباسكي" تفوقه على أتلتيكو مدريد إيابًا بعدما تغلب عليه ذهابًا بنتيجة (0-1) في ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ليتأهل بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (4-0).

الشقيقان ويليامز يمنحان أتلتيك بيلباو التقدم في الشوط الأول

وأنهى نادي أتلتيك بيلباو الشوط الأول لمباراته أمام "الأتلتي" متقدمًا بنتيجة هدفين دون مقابل، ويدين الفريق "الباسكي" بهذا التقدم إلى الشقيقين إيناكي ونيكو ويليامز.

وتمكن إيناكي ويليامز من افتتاح باب التسجيل لمصلحة "الباسك" في الدقيقة (13) من الشوط الأول، قبل أن ينجح شقيقه نيكو ويليامز في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (42).

واستطاع أتلتيك بيلباو الحصول على هذه الأفضلية، وسط شلل تام من لاعبي أتلتيكو مدريد الذين لم يتمكنوا من القيام بأي ردة فعل حقيقية، رغم خسارتهم في مباراة الذهاب على أرضهم وبين جماهيرهم.

غوروزيتا يطلق رصاصة الرحمة على "الأتلتي" في الشوط الثاني

ودخل أتلتيكو مدريد الشوط الثاني بنية تسجيل هدف يعيده إلى أجواء المباراة، ويعيد إليه بصيص أمل للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا؛ لكن العكس الذي حدث بتسجيل أتلتيك بيلباو الهدف الثالث.

وسجل الفريق "الباسكي" الهدف الثالث عن طريق لاعبه غوركا غوروزيتا في الدقيقة (61)، وهو الهدف الذي أنهى جميع آمال "الروخي بلانكوس" في الوصول إلى المحطة الختامية لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

أتلتيك بيلباو يبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة 40 في تاريخه

وبعد تجاوزه عقبة أتلتيكو مدريد في نصف نهائي، تأهل نادي أتلتيك بيلباو إلى نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة 40 في تاريخه، حيث سيواجه في المحطة الختامية لنهائي الموسم الحالي 2023-2024 فريق ريال مايوركا المتأهل في نصف النهائي الآخر على حساب ريال سوسيداد.

وسبق لفريق أتلتيك بيلباو أن تُوّج بلقب كأس ملك إسبانيا 23 مرة، آخرها عام 1984، بينما خسر النهائي في 16 مناسبة آخرها أمام برشلونة عام 2021.

يُذكر أن بيلباو هو ثاني أكثر الفرق تتويجًا بلقب كأس الملك بعد برشلونة الأول بـ 31 لقبًا وأمام ريال مدريد الثالث بـ20 لقبًا، ثم يأتي أتلتيكو مدريد رابعًا بـ10 ألقاب.

شارك: