أتلتيك بيلباو يعلن اعتزال راؤول غارسيا بنهاية الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 15:54
راؤول غارسيا لاعب نادي أتلتيك بيلباو الإسباني (X/_BeFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، اليوم الإثنين، عن اعتزال لاعبه المُخضرم راؤول غارسيا (37 عامًا) بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

ويُعد راؤول غارسيا أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني "لا ليغا"؛ حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات بالبطولة المحلية، برصيد 602 مباراة، مُتخلفًا بفارق 20 مباراة فقط عن المتصدرين (أندوني زوبيزاريتا وخواكين شانشيز).

وكان راؤول غارسيا بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي أوساسونا، قبل أن ينضم إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2007، مقابل 13 مليون يورو.

وعاش غارسيا أفضل فترات مسيرته الكروية في أتلتيكو مدريد؛ حيث تُوج صحبة "الروخي بلانكوس" بألقاب مهمة، على غرار لقب الدوري الإسباني 2013-2014، وكأس ملك إسبانيا 2012-13، وكأس السوبر الإسباني 2014-15.

وغادر راؤول غارسيا أتلتيكو مدريد صيف 2015، لينتقل إلى أتلتيك بيلباو مقابل 10 ملايين يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وفرض غارسيا نفسه عنصرًا مهمًا في تشكيلة بيلباو، مستفيدًا من قدرته على شغل أكثر مركز، مثل لاعب الوسط المهاجم والمهاجم الصريح.

وخاض راؤول غارسيا 18 مباراة (معظمها بديلًا) مع أتلتيك بيلباو هذا الموسم 2023-24، مُسهمًا بتمريرة حاسمة. وكان الدولي الإسباني حاضرًا في تتويج الفريق الباسكي بلقب كأس ملك إسبانيا قبل نحو أسبوع من الآن.

ويُعد غارسيا القائد الرابع في تشكيلة أتلتيك بيلباو هذا الموسم، لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت إن النادي سيطبق قرارًا بحمل اللاعب المُخضرم شارة القيادة خلال الفترة القادمة، من أجل تكريمه قبل اعتزاله بنهاية الموسم.

أرقام مميزة في مسيرة راؤول غارسيا مع كرة القدم الاحترافية

وإجمالًا، خاض راؤول غارسيا نحو 800 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، مُسجلًا أكثر من 140 هدفًا، فيما قدّم لزملائه 70 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات "ترانسفير ماركت".

ومن المُقرر أن ينتهي تعاقد راؤول غارسيا مع أتلتيك بيلباو بنهاية الموسم الحالي، ما يعني أن اللاعب اتخذ مع النادي قرارًا بعدم التمديد.

يُذكر أن راؤول غارسيا مثّل منتخب إسبانيا الأول في مباراتين وديتين فقط، ومن سوء حظه، أن الفريق القومي الإسباني تعرض للخسارة في هاتين المباراتين (0-1 أمام منتخبَي فرنسا وألمانيا).

شارك: