أتلتيك بيلباو يحصد لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ24 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 10:32
أتلتيك بيلباو توج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ24 في تاريخه (X:EPdeportes)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج فريق أتلتيك بيلباو بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، عقب الفوز على ريال مايوركا بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بنتيجة (1-1).

وأقيمت المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا بين ريال مايوركا (صاحب المركز الـ15 في الليغا) أمام أتلتيك يبلباو (المركز الخامس بالليغا) في ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية.

وكانت المباراة هادئة بين الفريقين في ربع الساعة الأول، حتى جاءت المحاولة الأولى من أتلتيك بيلباو، عن طريق إينييغو رويز دي غالاريتا في الدقيقة (16) حيث أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعد الكرة.

وعكس سير اللعب، نجح ريال مايوركا في خطف الهدف الأول في الدقيقة (21) عبر لاعب الوسط الإسباني دانييل رودريغيز بطريقة رائعة، وجاء الهدف بعد كرة تصدى لها الحارس يولين أغيريزابالا ثم ارتدت إلى أنطونيو خوسيه أريناس الذي بدوره راوغ أحد لاعبي بيلباو وأسقطه أرضًا ثم مهد الكرة لرودريغيز الذي أسكنها شباك الفريق الباسكي.

ونجح بيلباو في إحراز هدف رائع في الدقيقة (36) عبر نيكو ويليامز من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل.

وحافظ مايوركا على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، إذ حرم الدفاع والحارس، رجال المدرب إرنستو فالفيردي من العودة في النتيجة وإدراك التعادل.

وبدأ ريال مايوركا الشوط الثاني من اللقاء بمسابقة كأس ملك إسبانيا، بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف ثانٍ، ولكن الحظ لم يساند الكندي سايل لارين في إحراز الهدف الثاني وتصدى الحارس أغيريزابالا للكرة في الدقيقة (45).

وبعدها بخمس دقائق، تمكن أتلتيك بيلباو من العودة في النتيجة عبر لاعبه أويهان سانست، بعد تمريرة رائعة من نيكولاس ويليامز، وذلك في الدقيقة (50).

ركلات الترجيح تحسم نهائي كأس ملك إسبانيا

وفي الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع أهدر نيكولاس ويليامز فرصة هدف لا تُصدق من المرمى في الدقيقة (111) وسط دهشة المدرب إرنستو فالفيردي.

وظل التعادل الإيجابي بين الفريقين (1-1) سيد الموقف، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأتلتيك بيلباو بنتيجة (4-2)، حيث استفاد النادي الباسكي من إهدار نيانيا رادونيتش ومانو مورولانس للركلتين الثانية والثالثة.

وهذه هي المرة الأولى مُنذ 41 عامًا، التي ينجح فيها أتلتيك بيلباو بالتتويج بلقب كأس الملك، حيث تعود المرة الأخيرة للفريق لعام 1983، ليحصد الفريق الباسكي الكأس للمرة الـ24 في تاريخه.

شارك: