كأس تونس | تأهل بشق الأنفس للنادي الإفريقي والنجم الساحلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 22:11
الإفريقي يواصل مغامرته في كأس تونس (X:ClubAfricain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق النادي الإفريقي في انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس تونس على حساب اتحاد بن قردان، وذلك بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة التي أُقيمت اليوم الأحد 21 أبريل/نيسان في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1). 

وكان التسجيل في المباراة التي استضافها ملعب "7 مارس" في بن قردان قد بدأ بهدفٍ لصالح الفريق المحلي في الدقيقة (47) عن طريق أيوب شعبان.

وجاء الهدف بعد إنهاءٍ رائعٍ من المهاجم الشاب بعد تمريرة بينية مُتقنة من زميله أيوب مشارك، قبل أن ينجح لاعب الوسط الدولي لمنتخب غينيا الاستوائية فيديريكو بيكورو في تعديل النتيجة في الدقيقة (56) من عمر المباراة.

وانتهى اللقاء في الوقت الأصلي بنتيجة (1-1)، واتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي، وأخفق اللاعبون في هز الشباك خلال الشوطين الإضافيين، ليلجأ الحكم للحل الأخير المُتمثل في ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل نحو الدور المقبل.

ونجح النادي الإفريقي في حسم المباراة وانتزاع بطاقة التأهل بعد الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بفضل تألق الحارس نور الدين الفرحاتي.

النجم يتأهل على حساب بوشمة في كأس تونس

ونجح النجم الساحلي في انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس تونس، بفوز بشق الأنفس على حساب أمل بوشمة بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد في قابس (جنوب شرق).

 
وسجل هدف المباراة الوحيد الهادي جرتيلة في الدقيقة (120+2)، بعد اللجوء إلى شوطين إضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

وكان الجهاز الفني للنجم الساحلي قد وجه الدعوة إلى 14 لاعبًا فقط لمواجهة أمل بوشمة ضمن منافسات كأس تونس. وشهدت قائمة نادي جوهرة الساحل عديد الغيابات أهمها حمزة الجلاصي، لؤي بن حسين وياسين الشماخي بسبب الإصابة.

الاتحاد المنستيري يتأهل على حساب المتلوي

في نفس الدور تمكن الاتحاد المنستيري من تحقيق  الفوز على نجم المتلوي بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، اليوم الأحد على ملعب المتلوي.
 
افتتح أحمد الجفالي التهديف للاتحاد المنستيري في الدقيقة 75، ثم أدرك التعادل للمتلوي اللاعب هيثم محمدي بالدقيقة 90+5، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.
 
نجح أحمد الجفالي في التقدم للمنستيري مرة أخرى بالدقيقة 100، ثم أدرك المتلوي التعادل مرة أخرى ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للضيوف.

شارك: