قرار من كاف يقرب النجم الساحلي من المشاركة في البطولة الأغلى

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 00:11
أرشيفية- من مواجهة النجم الساحلي والترجي التونسيين بدوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت إمكانية مشاركة نادي النجم الساحلي في بطولة أفريقية جديدة خلال الموسم الكروي المقبل 2024-25، ممكنة للغاية بسبب تصنيفه الذي جعله يتفوق على العديد من الأندية الأفريقية رغم تراجع مستواه خلال السنوات الأخيرة وابتعاده عن المنافسة عن الفوز بالألقاب الأفريقية، إذ يعود آخر ألقابه إلى عام 2015، عندما نجح في التتويج بكأس الاتحاد الأفريقي.

وحسبما أعلن عنه رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي في أكثر من مناسبة في وسائل الإعلام وفي المؤتمرات الرسمية، فإن مسابقة الدوري الأفريقي "السوبر ليغ"، ستضم خلال الموسم المقبل 24 فريقًا لينضم أفضل ناديين من بعض الدول الأفريقية.

على أن يكون التصنيف هو الأولوية لدى الهيكل القاري المشرف على اللعبة من أجل المشاركة في الدوري الأفريقي لكرة القدم 2024، وهي البطولة الأغلى من حيث قيمة الجوائز المالية.

فرصة جديدة لفريق النجم الساحلي للمشاركة في أفريقيا

وكان أمام النجم الساحلي فرصة حقيقية لتحسين ترتيب على المستوى الأفريقي ولكن نادي "جوهرة الساحل"، ودع مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مُبكرًا من دور المجموعات، ورغم ذلك فإن "ليتوال" يقترب بالفعل من المشاركة في الدوري الأفريقي الموسم المقبل رفقة الترجي، إذ يحتل حاليًا المرتبة 21 على المستوى القاري برصيد 16 نقطة بالتساوي مع فريقي مولودية الجزائر ويانغ أفريكانز التنزاني.

وسبق أن أعلن هيرسي سعيد، رئيس رابطة الأندية الأفريقية، في تصريحات إعلامية بأن المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي الموسم المقبل ستكون بالتصنيف فقط، أي مشاركة الأندية المتقدمة في التصنيف الأفريقي.

ويعد فريق النجم الساحلي التونسي من بين أكبر وأفضل الأندية الأفريقية، إذ سبق له التتويج بـ9 ألقاب قارية، أبرزها حصده لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2007، فضلًا عن تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي 4 مرات وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة بالتساوي مع النادي الصفاقسي.

شارك: