كأس السوبر السعودي | الاتحاد إلى النهائي بثنائية ضد الوحدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 23:22
من مباراة الاتحاد والوحدة في كأس السوبر السعودي 2024 (X: Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر الاتحاد -حامل اللقب- إلى المباراة النهائية في كأس السوبر السعودي "كأس الدرعية" للموسم الحالي (2023-2024)، بفوزه الشاق على الوحدة بهدفين مقابل هداف واحد (2-1) أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب (آل نهيان) في دولة الإمارات العربية المتحدة وسط حضور جماهيري غفير بالمدرجات.

المهاجم الفرنسي -من أصل جزائري- كريم بنزيما افتتح عدّاد أهداف المباراة مبكّرًا في الثانية 58، بعدما استغل دربكة دفاعية في الخط الخلفي للفريق الوحداوي، ليسجّل بكل أريحية من داخل منطقة الستة أمتار.

وأصبح بنزيما -أفضل لاعب في العالم 2022- صاحب أسرع هدف على الإطلاق في تاريخ مباريات كأس السوبر السعودي منذ انطلاقته عام 2013.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، ضاعف المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله من تقدّم الفريق الجداوي بهدف ثانٍ، بعدما تابع عرضية أرضية من زميله البرازيلي رومارينيو ليودعها في شباك الوحدة بكل سهولة.

وعزز حمد الله (33 عامًا) رقمه القياسي في صدارة الهدّافين التاريخيين لبطولة كأس السوبر السعودي بواقع 6 أهداف سجلها بقميصي النصر والاتحاد.

وفي الدقيقة 92 أهدر صانع الألعاب المغربي فيصل فجر فرصة الهدف الأول للوحدة، عندما انبرى لركلة جزاء وأودعها بعيدًا عن الشباك، فيما نجح الفريق الوحداوي في تقليص النتيجة في الدقيقة 97 عبر حسين العيسى.

الاتحاد ينتظر خصمه في نهائي كأس السوبر السعودي

ينتظر الاتحاد خصمه المقبل في المباراة النهاية في نهائي كأس السوبر السعودي 2024 بين النصر أو الهلال.

ولعب في بطولة كأس السوبر السعودي للموسم الحالي، الاتحاد والنصر وهما بطل مسابقة الدوري السعودي ووصيفها عن الموسم الماضي، إضافة إلى الهلال والوحدة وهما بطل مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفها للنسخة الماضية.

ويسعى الاتحاد للاحتفاظ بلقبه في كأس السوبر السعودي، حيث رفع لاعبوه الكأس الموسم الماضي بالفوز على فريق الفيحاء (2-0) بهدفين من النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في ملعب (الملك فهد الدولي).

ويحظى الاتحاد عمومًا بلقب واحد فقط على مستوى كأس السوبر السعودي أحرزه العام الماضي، في حين يمتلك الهلال الرقم القياسي بواقع 3 ألقاب، يليه النصر بلقبين، ثم لقب واحد لكل من الاتحاد والفتح والشباب والأهلي.

شارك: