كأس أمم أفريقيا 2024 | مالي تحجز مقعدها في ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 23:58
احتفال لاعبي مالي بتخطي بوركينا فاسو وبلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب مالي مقعده في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية حاليًا في كوت ديفوار، إثر تخطيه عقبة بوركينا فاسو بالفوز عليها بنتيجة (2-1) اليوم الثلاثاء في المواجهة قبل الختامية من دور الستة عشر لحساب "الكان".

على ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو، كانت الإثارة مطلبًا متوقّعًا في قمة من قمم كأس أمم أفريقيا الحالية بين "نسور مالي" و"الخيول البوركينابية"، عطفًا على ما قدّمه المنتخبان في هذه النسخة.

بداية المواجهة السابعة من دور الـ16 بين المنتخبين في كأس أمم أفريقيا كانت بعيدة عن جس النبض، حيث نجح الماليون سريعًا في اقتناص هدف التقدم مبكرًا وتحديدًا منذ الدقيقة (3) بفضل النيران الصديقة، بعد مغالطة إدموند تابسوبا لحارس مرماه.

في الشوط الثاني، عادت "نسور باماكو" لتوجيه ضربة موجعة أخرى للخيول بعد نجاحها في توقيع هدف ثان حمل توقيع هدّافهم لاسين سينايوكو في الدقيقة (47)، وهو ثالث أهدافه في هذه النسخة.

ورغم نجاح منتخب بوركينا فاسو في توقيت ممتاز في توقيع هدفه الأول من علامة الجزاء في الدقيقة (57) بقدم القائد برتران تراوري، غير أنّ ذلك لم يكن كافياً لكبح جماح الماليين، الذين حافظوا على تقدّمهم حتى نهاية المباراة، ليؤمّنوا تأهلاً مستحقًا بين كبار  دور الثمانية في كأس أمم أفريقيا 2024.

مالي أمام الامتحان الأصعب في كأس أمم أفريقيا 2024

سيكون منتخب مالي في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2024 أمام امتحان صعب لطموحاته الجادة في المنافسة على اللقب القاري، حين يصطدم بصاحب الأرض والضيافة منتخب كوت ديفوار على أرضية ملعب "السلام" في مدينة بواكي يوم السبت القادم، الموافق لتاريخ 3 شباط/ فبراير المقبل.

وكان منتخب كوت ديفوار قد حجز مكانه أمس الإثنين بين كبار دور الستة عشر، بعد إزاحته حامل اللقب، السنغال، في مباراة مثيرة انتهت على أفضلية "الفيلة" في ركلات الترجيح بنتيجة (5-4) إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل (1-1).

وسيسعى منتخب مالي في كأس أمم أفريقيا 2024 للقطع مع نكسات الماضي حيث لم يسبق له التتويج بلقب البطولة، ووصل في مناسبة وحيدة للنهائي، حين حلّ وصيفًا في نسخة 1972 بالكاميرون، في حين تستهدف كوت ديفوار إحراز لقها الثالث بعد نسختي 1992 السنغال و2015 في غينيا الاستوائية.

شارك: