كوت ديفوار تجرد السنغال من اللقب وتبلغ ربع نهائي كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 16:33
من مباراة كوت ديفوار والسنغال بكأس أمم أفريقيا 2024 (X / caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع حامل اللقب منتخب السنغال بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

احتضن ملعب "تشارلز كونان باني" بمدينة ياموسوكرو مباراة البلد المُضيف في الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية، بين منتخب السنغال متصدر المجموعة الثالثة ومنتخب كوت ديفوار ثالث المجموعة الأولى وسط حضور جماهيري ضخم.

وأهدى ساديو ماني زميله حبيب ديالو هدف التقدم للسنغال في الدقيقة الرابعة، بتمريرة عرضية رائعة قابلها ديالو بتسديدة قوية سكنت الشباك، وفاجأ ديالو الجميع بتسجيله أسرع هدف على الإطلاق للسنغال في مباراة خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية، في الدقيقة الثالثة و15 ثانية من المباراة.

وشهدت الدقيقة (21) فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بعد كرة عرضية من جان ميشيل من مسافة بعيدة لكن الحارس إدوارد ميندي نجح في التصدي للكرة بنجاح، ردّ السنغال كان سريعًا حيث كاد إسماعيلا سار يضيف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة (44)، بعد عرضية رائعة من ساديو ماني، لكن يحيى فوفانا حارس "الأفيال" تصدى للكرة ببراعة.

هاجم المنتخب الإيفواري بقوة في بداية الشوط الثاني، وكاد أن يسجل هدف التعادل في عدة مناسبات، لكن دفاعات السنغال كانت في الموعد، وتصدت ببراعة لجميع المحاولات.

ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب السنغالي في الدقيقة (64) عندما ارتقى حبيب ديالو لكرة عرضية عالية من الجهة اليمنى باتجاه وسط منطقة الجزاء حوّلها برأسه باتجاه المرمى الإيفواري؛ لكنها جاءت سهلة بين أحضان الحارس يحيى فوفانا.

وكاد المنتخب الإيفواري أن يدرك التعادل في الدقيقة (77) بعدما أطلق نيكولاس بيبي صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء، إلا أن حارس السنغال إدوارد ميندي كان في الموعد، وتصدى ببراعة للكرة.

وفي الدقيقة (86) احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، تقدم فرانك كيسي لتنفيذها، وسددها مباشرةً على يسار الحارس ميندي، الذي لم يستطع التصدي لها، وظلّت نتيجة التعادل بهدف لمثله قائمة بين المنتخبين حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين. 

ركلات الترجيح تختار منتخب كوت ديفوار وتقصي السنغال

وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الإضافي بالتعادل، لتبتسم ركلات الحظ لمنتخب كوت ديفوار بنتيجة 5-4، ليضمن بذلك "الأفيال" تأهلهم إلى ربع النهائي لمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم 3 فبراير/ شباط المقبل.

بهذه النتيجة يضرب منتخب كوت ديفوار موعدًا مع الفائز من مباراة مالي وبوركينا فاسو، في دور الثمانية يوم السبت 3 فبراير / شباط المقبل على ملعب تشارلز كونان باني.

شارك: