منتخب موريتانيا يسقط أمام الرأس الأخضر ويودّع كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 23:01
من مباراة منتخب موريتانيا والرأس الأخضر بكأس أمم أفريقيا 2024 (X/ caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع منتخب موريتانيا بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام الرأس الأخضر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين.

أقيمت المواجهة على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وسط حضور جماهير متوسط وفي حالة طقس معقدة، بسبب الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية. حيث اضطر الحكم لإيقاف اللعب مرة واحدة في كل شوط ليسمح للاعبين بالتزود بالمياه.

ووصل منتخب الرأس الأخضر إلى الدور ثمن النهائي بعد حلوله في صدارة المجموعة الثانية، فيما بلغ منتخب موريتانيا هذا الدور بعد تأهله في المركز الثالث من المجموعة الرابعة.

عرفت بداية المواجهة ضغطًا هجوميًّا من جانب لاعبي الرأس الأخضر بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، وكان اللاعب المتألق تياغو مانويل بيبي قريبًا من تحقيق هذا المبتغى في الدقيقة الثامنة عشرة عبر ضربة رأسية قوية؛ لكن الكرة أخطأت طريق المرمى وذهبت عاليًّا.

وتراجع "المرابطون" قليلًا مع تسجيلِ تقدمٍ للاعبي الرأس الأخضر نحو الأمام، لكن كل الفرص لم تكن خطيرة على مرمى الحارس باباكار نياسي مباي، وفي الدقيقة (26) حصل الرأس الأخضر على فرصة هدف من ركنية، حيث أرسل المهاجم ريان مينديز كرة عرضية في منطقة الجزاء، سددها جوفاني كابرال من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس موريتانيا تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة (42) حصلت موريتانيا على فرصة سانحة للتسجيل، حيث أطلق عمار سيدي بونا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بعيدة عن مرمى الحارس فوزينيا.

في الشوط الثاني، تلقى سوليمان أن تمريرة سحرية من زميله عمار سيدي بونا داخل منطقة الجزاء، فسدد الكرة بطريقة غير متوقعة فوق العارضة، مُهدرًا بذلك فرصة التقدم في النتيجة لمنتخب بلاده.

هدف متأخر يقصي منتخب موريتانيا من الكان

وفي الدقيقة (87) احتسب حكم اللقاء المصري محمد عادل ركلة جزاء لصالح الرأس الأخضر نجح ريان مينديز في تسجيلها بعدما صوب الكرة قوية في منتصف مرمى الحارس باباكار نياسي مباي، لتنتهي المباراة بفوز الرأس الأخضر بهدف مقابل لا شيء.

بهذه النتيجة يلتقي منتخب الرأس الأخضر في دور الثمانية مع الفائز من المباراة الأخرى في دور الـ16، والتي تجمع بين منتخبي المغرب وجنوب أفريقيا، والتي ستُقام يوم غد الثلاثاء.

شارك: