كأس أمم أفريقيا 2024 | أديبايور يفتح النار على أندريه أونانا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 17:26
أندريه أونانا تأخر في الانضمام إلى قائمة منتخب الكاميرون المشاركة بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 (facebook/NexdimCameroon)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه النجم السابق لمنتخب توغو، إيمانويل أديبايور، نقدًا لاذعًا لحارس مرمى المنتخب الكاميروني، أندريه أونانا (27 عامًا)، بعد انضمام الأخير المتأخر إلى قائمة "الأسود" المشاركة بنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

وظل أندريه أونانا يشارك في مباريات ناديه، مانشستر يونايتد الإنجليزي، حتى يوم الأحد الماضي (14 يناير/ كانون الثاني الجاري)، فيما انطلقت نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 رسميًا يوم السبت.

ووصل أونانا إلى كوت ديفوار قبل ساعات فقط من خوض منتخب الكاميرون مباراته الأولى في البطولة القارية، أمام غينيا يوم الإثنين، ليغيب عن قائمة اللقاء، الذي انتهى لاحقًا بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

بدوره، قال أديبايور في تصريحات أبرزها موقع "ديلي بوست" النيجيري: "إنه (أونانا) لم يحترم الكاميرون. لقد كنت أهم لاعب في منتخبي، لكنني لم أتصرف هكذا أبدًا"، في إشارة إلى وصول حارس مانشستر يونايتد إلى كوت ديفوار في يوم مباراة الكاميرون أمام غينيا.

وأضاف أديبايور، المهاجم السابق لأندية أرسنال ومانشستر سيتي وريال مدريد: "إنه يخاطر بالتعرض لخسارة كبيرة، لأنه أثار غضب المشجعين الكاميرونيين، والعديد من المشجعين الأفارقة، وبدون شك بعض أعضاء الفريق".

أندريه أونانا.. عودة إلى كأس أمم أفريقيا بعد الاعتزال الدولي

يُذكر أن حارس منتخب الكاميرون البديل، فابريس أوندوا، عوّض غياب أندريه أونانا في مباراة غينيا الأخيرة. ومن المُتوقع أن يستعيد نجم مانشستر يونايتد مكانه الأساسي بتشكيلة المدرب الوطني ريغوبير سونغ، عند مواجهة السنغال -حاملة اللقب- برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة القارية.

وتتخلف الكاميرون وغينيا بفارق نقطتين عن السنغال المتصدرة، بعدما انتصر "أسود التيرانغا" على غامبيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وكان أونانا معتزلًا دوليًّا حينما تعاقد مع مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، قبل أن يعدل الحارس عن قراره، ليعاود ارتداء قميص الكاميرون.

ويملك أندريه أونانا مسيرة دولية جيدة، تتضمن خوضه 37 مباراة بقميص منتخب الكاميرون الأول، تمكن خلالها من الخروج 16 مرة بشباك نظيفة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان أونانا جزءًا من قائمة الكاميرون في نهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022"، وقد خاض أولى مباريات الفريق بالبطولة أمام سويسرا، قبل أن يغيب عن مباراتي صربيا والبرازيل، بسبب خلاف قوي نشب مع المدرب سونغ.

وعانى أونانا كثيرًا خلال بداياته في مانشستر يونايتد، بسبب ارتكابه كمًّا كبيرًا من الأخطاء الفادحة، قبل أن يستعيد مستوياته المعهودة بصورة تدريجية.

وانضم أندريه أونانا إلى مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل أكثر من 50 مليون يورو. ويمتد تعاقد الدولي الكاميروني مع نادي الشمال الإنجليزي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

شارك: