كأس أفريقيا 2023| مدرب بيتيس ينتقد "الكان" بسبب منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 18:43
كأس أفريقيا 2023 يزعج مدرب ريال بيتيس بسبب اللاعبين المغاربة (X: esporteemidia)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى التشيلي مانويل بيليغريني (70 عامًا) مدرب ريال بيتيس الإسباني، انزعاجه من مسابقة كأس أفريقيا 2023 التي تنطلق بعد أيام في كوت ديفوار، بسبب فقدانه لاعبين أساسيين، ومع ذلك قال إنه يقف في صف المنتخبات الوطنية.

بيليغريني تحدّث في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال بتيس وسيلتا فيغو المزمع إقامتها أمسية الأربعاء، لحساب الجولة 19 من الدوري الإسباني للموسم الحالي، والتي يستضيفها معلب (بالايدوس) معقل سيلتا، بمدينة فيغو أقصى شمالي البلاد.

وسيضطر بيليغريني إلى اللعب في الجولات المقبلة من (لا ليغا) من دون 3 من أبرز نجومه، وهم المدافع المغربي شادي رياض، ومواطنه الجناح عبد الصمد الزلزولي، والظهير الأيمن الدولي السنغالي يوسف سابالالي، بسبب كأس أفريقيا 2023.

من المعلوم أن رياض (20 عامًا) والزلزولي (22 عامًا) تحديدًا قطعتان أساسيتان في تشكيلة ريال بتيس بالموسم الحالي، فقد خاضا 15 و24 مباراة تواليًا في كل البطولات مع الفريق الأندلسي، ما سيفقد المدرب بيليغريني نقطة قوة كبيرة.

المغربي عبد الصمد الزلزولي (X/RealBetis)
المغربي عبد الصمد الزلزولي أحد أعمدة ريال بتيس الإسباني بالموسم الحالي 2023-24 (X: Real Betis)


بيليغريني: لا أعرف إن كان توقيت كأس أفريقيا 2023 مناسبًا!

وقال بيليغريني في المؤتمر الصحفي: "كما قلت دائمًا، أنا مشجّع لالتحاق اللاعبين بالمنتخبات الوطنية لأن الجميع يجب أن يرى منتخب بلاده يلعب، لكن لا أعرف إذا ما كان توقيت كأس أفريقيا 2023 مناسبًا لنا أم لا".

يضيف مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق: "في الحقيقة يجب على كل نادٍ لديه لاعبون أفارقة أن يعي هذه المسألة جيدًا ويحضّر لها، لن يستطيع أي نادٍ الاعتماد على لاعبيه الأفارقة خلال البطولة".

12 منتخبًا و20 لاعبًا من الليغا في كأس أفريقيا 2023

سيمثّل مسابقة الدوري الإسباني 20 لاعبًا في كأس أفريقيا 2023، عبر 12 منتخبًا مختلفًا، أبرزهم المنتخب المغربي صاحب نصيب الأسد بواقع 5 لاعبين، يليه غينيا الاستوائية وغينيا بيساو والسنغال وغانا بواقع لاعبين اثنين.

الخماسي المشارك في "الكان" من جانب المنتخب المغربي هم الزلزولي ورياض من ريال بتيس، وسليم أملاح من فالنسيا، وعبد الكبير أبقار من ديبورتيفو ألافيس، والهدّاف يوسف النصيري من إشبيلية.

شارك: