كأس آسيا 2024 | مدرب كوريا الجنوبية يرشح الأردن للفوز باللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 22:59
الألماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024 (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح مدرب منتخب كوريا الجنوبية، الألماني يورغن كلينسمان، منتخب الأردن للتتويج بلقب كأس آسيا 2024 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى يوم 10 فبراير/شباط الحالي.

واعترف كلينسمان بقدرة منتخب "النشامى" على الفوز بلقب كأس آسيا بعد خسارته أمامه (2-0)، اليوم الثلاثاء، في الدور نصف النهائي الذي أُقيم بملعب "أحمد بن علي" المونديالي.

وحقق منتخب الأردن إنجازًا تاريخيًّا بأتم معنى الكلمة على الأراضي القطرية بتأهله إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى، وذلك خلال مشاركته الخامسة في البطولة الآسيوية.

كلينسمان يرشح منتخب الأردن للتتويج بلقب كأس آسيا 2024

وبعد خسارته نصف النهائي، أشاد كلينسمان بأداء لاعبي منتخب الأردن، ورشحه للتتويج بلقب كأس آسيا 2024 وقال: "أهنئ منتخب الأردن على الأداء والمستوى اللذين قدمهما، لقد استحق التأهل، إنه يملك العديد من اللاعبين الرائعين، ولديه فرصة كبيرة للفوز بلقب كأس آسيا".

واعترف كلينسمان بتفوق منتخب الأردن على "محاربي التايغوك" في المباراة، عندما صرّح قائلًا: "منتخب الأردن تأهل عن جدارة واستحقاق، لاعبوه كانوا الأفضل، لقد فازوا بالثنائيات والمواجهات الفردية، هذا هو الواقع، سنحلل ما جرى، ونقيّم ما حدث في المباراة".

وألقى مدرب كوريا الجنوبية الورود على المغربي، الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن، كما قدّم إليه تهنئته بعد نهاية اللقاء، وصرّح بالقول: "لقد هنّأت مدرب الأردن، الفريق المنافس كان الطرف الأفضل في اللقاء، واحترام المنافسين والإشادة بهم من المبادئ، لقد لعبنا ضد منتخب قوي استغل أخطاءنا، وتأهله كان مُستحَقًا".

كلينسمان يتحمل مسؤولية إقصاء كوريا الجنوبية من كأس آسيا 2024

ولم يتهرب المدرب كلينسمان، بل تحمل -في تصريحاته- مسؤولية إقصاء منتخب كوريا الجنوبية من البطولة الآسيوية، وصرّح في هذا الصدد: "أتحمل مسؤولية هذه الخسارة والإقصاء من البطولة، أشعر بخيبة أمل كبيرة، لأن هدفنا كان الوصول إلى النهائي، لقد كانت بطولة حماسية ومثيرة لنا، خاصةً أننا واجهنا السعودية وأستراليا أيضًا".

وبخصوص مستقبله مع منتخب كوريا الجنوبية، أضاف المدرب الألماني: "لا أفكر في مستقبلي الآن، سنحلل ونقيّم ما جرى، ثم نحضّر للمشاركة في تصفيات كأس العالم".

يُذكر أن منتخب كوريا الجنوبية، فاز بلقبين لبطولة كأس آسيا، الأول عام 1956 والثاني عام 1960؛ لكنه فشل خلال النسخة الحالية من التتويج باللقب الآسيوي للعام 64 على التوالي.

شارك: