قمة واعدة بين السد والغرافة في دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 12:24
لقطة من مباراة الذهاب بين السد والغرافة في دوري نجوم إكسبو 2023-24 (QSL)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي الأربعاء، السد والغرافة في قمة واعدة ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري نجوم إكسبو، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء، من خلال إقامة 3 مباريات.

ويتصدر السد الترتيب بـ35 نقطة متقدمًا بفارق 5 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني بـ30 نقطة، ويملك الريان 28 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الوكرة الرابع، وجاء أم صلال خامسًا بـ19 نقطة، والعربي سادسًا بـ18 نقطة بفارق الأهداف عن الدحيل السابع، والأهلي ثامنًا بـ15 نقطة، ونادي قطر تاسعًا بـ13 نقطة، وجاء الشمال في المركز العاشر بـ12 نقطة، ثم معيذر في المركز الحادي عشر بـ10 نقاط، ثم المرخية في المركز الثاني عشر بـ7 نقاط.

السد والغرافة.. لمن ستكون الغلبة؟

مباراة السد والغرافة ستكون فرصة "للزعيم" لمواصلة الانتصارات والابتعاد أكثر في ريادة جدول الترتيب، من خلال فوزٍ ثانٍ تواليًا، بعدما كان قد تفوق على نادي قطر في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، ليصل إلى النقطة الـ35، مستعيدًا التوازن بعدما كان قد تعثر بالتعادل سلبًا مع الوكرة في الجولة قبل الماضية.

بالمقابل سيبحث الغرافة صاحب الـ30 نقطة عن فوز يشعل به الصراع على اللقب من خلال الفارق مع السد إلى نقطتين، مستغلًا دفعة معنوية كبيرة عقب الفوز الصريح على الدحيل حامل اللقب بأربعة أهداف لهدف في الجولة الماضية، عاد به إلى السكة الصحيحة متجاوزًا تعثرًا مفاجئًا أمام الأهلي بهدف لاثنين في الجولة قبل الماضية.

وتجسد مواجهة السد والغرافة صراعًا مباشرًا بين النجمين الأفضل في الدوري خلال الفترة الحالية، وهما أكرم عفيف من جانب السد، والجزائري ياسين إبراهيمي من جانب الغرافة، حيث يتصدر النجمان لائحة الهدافين برصيد 17 هدفًا لكل منهما، بعدما سجل اللاعبان ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة الأخيرة لفريقيهما.

مواجهة مرتقبة بين الريان والوكرة

وفضلًا عن مباراة السد والغرافة فإن هذه الجولة، تشهد أيضًا مواجهة أخرى واعدة تجمع الريان الثالث بالوكرة الرابع، وسط مساعٍ متباينة بين التأكيد والتعويض.

ويأمل الريان مواصلة حصد الانتصارات التي وصلت إلى ثلاثة تواليًا، آخرها كان ثمينًا جدًا على العربي في القمة التقليدية بثلاثة أهداف لهدفين، ليصل برصيده إلى النقطة 28 ويتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الوكرة.

بالمقابل يسعى الوكرة للتعويض واستعادة المسار الصحيح بعد خسارة مفاجئة أمام المرخية الأخير، بهدفين لهدف في الجولة الماضية، ليتجمد الرصيد عند النقطة 28 في المركز الرابع، ويفشل في تحقيق الفوز خلال مباراتين متتاليتين، حيث كان قد تعادل مع السد سلبيًا في الجولة قبل الماضية.

العربي ونادي قطر لتصحيح الأوضاع

وينشد المتعثران العربي ونادي قطر تصحيح الأوضاع بسرعة عندما يلتقيان في مواجهة تحظى بالكثير من الأهمية في مسار الفريقين في الدوري القطري.

وكان العربي قد انقاد إلى الخسارة أمام الريان بثلاثة أهداف لاثنين في الجولة الماضية، وبات بأمس الحاجة إلى تحقيق الفوز، من أجل وقف نزف النقاط بعدما عجز عن الفوز في المباريات الثلاثة الأخيرة (بتعادلين وخسارة)، كي لا يبتعد كثيرًا عن ركب المقدمة.

أما نادي قطر فقد وجد نفسه بعد خسارتين وتعادلين طرفًا في صراع المراكز المتأخرة، وبالتالي فإن الخروج بنتيجة إيجابية سيكون مطلبًا مهمًا من أجل التقدم للأمام.

مواجهات حاسمة وصدام بين الدحيل والمرخية

وفي مواجهة أخرى ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء، يلتقي الدحيل مع المرخية في مباراة مهمة للطرفين.

ويتعين على حامل اللقب وقف النتائج السلبية بعدما عجز عن الفوز في سبع مباريات متتالية، فيما يدخل المرخية المباراة منتشيًا بانتصاره على الوكرة بهدفين لهدف، أحيا به آمال الهروب من الهبوط المباشر.

ويلتقي الأهلي مع معيذر، حيث يأمل أصحاب الدار العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام أم صلال بهدفين لهدف، وهي الخسارة التي تأتي بعد فترة جيدة بتحقيق انتصارين متتاليين، فيما يبحث أم صلال عن فوزه الثاني تواليًا عندما يلتقي مع الشمال، حيث ستكون النقاط الثلاثة مطلبًا هامًا للفريقين.

هدافو الدوري القطري لموسم 2023-24

يتصدر اللائحة إلى حد الآن كل من نجمي السد والغرافة أكرم عفيف والجزائري ياسين براهيمي" بـ17 هدفًا لكل منهما، يليهما البرازيلي روجر غيديش "الريان" بـ12 هدفًا، ثم الكيني مايكل أولونغا مهاجم "الدحيل"، والجزائري محمد بن يطو "الوكرة" بـ 9 أهداف، ثم السوري عمر السومة "العربي"، والتونسي نعيم السليتي "الأهلي"، بـ8 أهداف لكل منهما، ثم ريكاردو غوميز مهاجم "الشمال"، والإكوادوري غونزالو بلاتا "السد"، ويوسف المساكني " العربي" بـ7 أهداف.

ويتساوى 3 لاعبين بـ6 أهداف لكل منهم، وهم الإيفواري يوهان بولي، والبرازيلي برونو تاباتا "نادي قطر، والمغربي أشرف بن شرقي"الريان".

كما يتساوى 8 لاعبين بخمسة أهداف، وهم المعز علي "الدحيل"، والجزائري أندي ديلور مهاجم أم صلال السابق، والكونغولي غي مبينزا مهاجم معيذر السابق، والأنغولي جاسينتو دالا "الوكرة"، والجزائري بغداد بونجاح "السد"، وعمر سيكو " الأهلي"، وفريد بولاية، وأحمد الجانحي "الغرافة".

شارك: